أخبار عامة

“أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية” تتيح لعملائها التداول في أسواق الأسهم الأمريكية

أبوظبي، 30 يونيو 2018- أطلقت شركة “أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية”، ذراع الوساطة المالية التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، خدمات جديدة تتيح لعملائها تداول الأسهم في الأسواق الأمريكية، بما في ذلك بورصة نيويورك وبورصة ناسداك. وستتيح هذه الخطوة لعملاء الشركة شراء وبيع الأسهم المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر قنوات التداول الرقمية والتقليدية الرائدة التابعة لها.

وفي هذه المناسبة، قال خالد كردية، المدير العام لشركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية: “يسعدنا إطلاق خدمات جديدة تتيح لعملائنا تجربة تداول شاملة في الأسواق الأمريكية، مما يعزز محفظة خدماتنا الحالية الرائدة على مستوى السوق. وقد بات بإمكان العملاء اليوم تداول أسهم آلاف الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، مما يساعدهم على تنويع محافظهم والاستثمار في بعض أشهر الشركات على مستوى العالم. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع حرص الشركة الدائم على تقديم منتجات وخدمات جديدة، سواء من خلال الاستثمار في تطوير منصات تداول رقمية ذكية أو جهودنا المستمرة لتقديم تجربة عملاء متميزة وحائزة على العديد من الجوائز. وبإضافة هذه الخدمة الجديدة، يمكن لعملائنا اليوم الوصول إلى أسواق الأسهم في كل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، علماً بأننا نخطط لإضافة أسواق جديدة خلال الأشهر المقبلة”.

وتمتلك الولايات المتحدة أكبر بورصتين في العالم، وهما بورصة نيويورك وبورصة ناسداك، اللتين تبلغ قيمتهما السوقية مجتمعتين أكثر من 30 تريليون دولار. وسيتاح لعملاء شركة “أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية” فرصة الاستثمار في آلاف الشركات الرائدة المدرجة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك التكنولوجيا والتصنيع والصناعات الدوائية والنفط والغاز. ويمكن للعملاء تنفيذ صفقات التداول والاستفادة من تحركات السوق من خلال المنصات الرقمية للشركة عبر الإنترنت أو شبكة الفروع.

وتجدر الإشارة إلى أن حوالي ثلاثة أرباع الصفقات التي تجري عبر شركة “أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية” يتم تنفيذها اليوم من خلال منصاتها الرقمية. وتصنف الشركة في المرتبة الأولى بين شركات الوساطة المالية الإسلامية بدولة الإمارات، وتقدم مجموعة من المنتجات المكملة لمحفظة خدمات المصرف في مجال إدارة الثروات. كما تمتاز بما توفره من تجربة تداول تعتبر الأفضل ضمن فئتها، مدعومة بأدوات تداول ذكية وتقنيات حديثة، وتحليلات مستنيرة من خبراء الأسهم، بالإضافة إلى رسوم تنافسية. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل فريق “أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية” من الموظفين المختصين وذوي الخبرة عن كثب مع العملاء لتزويدهم بنصائح تلائم احتياجاتهم وأهدافهم الاستثمارية وتغطي أسواق الأسهم الأمريكية والسعودية والإماراتية.

وفي إطار استراتيجيته الخاصة بالابتكار الرقمي، قام المصرف مؤخراً بتحديث منصاته المصرفية عبر الإنترنت والهواتف الذكية بهدف تمكين العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية بطريقة أبسط وأكثر سهولة عبر جميع الأجهزة الرقمية المتوافقة مع منصاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *