أخبار عامة

أحمد بن سعيد يشهد افتتاح مركز عمليات “ريتشمونت” الأحدث والأكثر تطوراً في “دافزا”

الإمارات، 10 يناير 2018 – شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي – دافزا ، افتتاح مركز عمليات مجموعة “ريتشمونت” (Richemont Group)، مجموعة السلع الفاخرة السويسرية، والذي يكتسب أهمية استراتيجية كونه الأحدث والأكثر تطوراً في المنطقة الحرة. وحضر حفل الافتتاح كلاً من سعادة الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام “دافزا”، وسعادة السيدة مايا تيسافي سفيرة سويسرا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور كريستوف أف. توميت، مدير العمليات في مجموعة “ريتشمونت دبي”، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين من “دافزا” و”ريتشمونت”.

ونتج عن العلاقة التكاملية بين دافزا وريتشمونت بناء هذا المرفق الإقليمي الحديث الذي تم تصميمه بمواصفات فنية متعددة وغير تقليدية. ويتميز هذا المرفق الإقليمي الحديث بمراعاته لأحدث معايير الاستدامة واللوائح الخضراء ليكون صديقاً للبيئة والأكثر تطوراً على المستويين التقني والامني. وسيتمحور نطاق عمل المركز على تلبية متطلبات مختلف الشركات التابعة للمجموعة، حيث سيعمل على تصميم وتصنيع وتوزيع وبيع المجوهرات والساعات والمنتجات الجلدية وأدوات الكتابة والملابس والاكسسوارات التابعة للعلامات التجارية التي تقع تحت مظلة مجموعة “ريتشمونمت”.

كما وسيوفر المركز مجموعة من الخدمات الرئيسية التي تقدمها كل الماركات الفاخرة المنضوية تحت جناح المجموعة بما فيها “كارتييه”، “فان كليف آند آربلز”، و”مون بلان” وغيرها، والتي تضم أكثر من 100 محلاً. ويُتوقع أن يسهم المركز الجديد في تعزيز نطاق العمليات التشغيلية والإدارية في الأسواق الرئيسة في المنطقة، كونه يقوم بالإشراف على إدارة العمليات اللوجستية الإقليمية العالية، ويتضمن أيضاً أقساماً تشمل خدمة العملاء وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المرافق ومحال التجزئة التي تملكها وتديرها المجموعة في المنطقة، إضافة إلى الشؤون الإدارية والموارد البشرية لشركاتها التابعة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “نرحب بتوجه “ريتشمونت” نحو تعزيز نموها وتوسيع نطاق عملياتها التشغيلية محلياً وإقليمياً انطلاقاً من إمارة دبي، مما يؤكد جاذبية الإمارة المميزة باعتبارها موطنا لأكبر العلامات التجارية الفاخرة في العالم. كما تؤكد هذه الخطوة وعلى مدى العقدين الماضيين، التزام دور دافزا المحوري في تحفيز نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة تدفقها إضافة إلى تنافسيتها العالية في دعم مسار التنويع الاقتصادي في إمارة دبي وتعزيز جاذبيتها كمركز عالمي لنمو وازدهار الاستثمارات الأجنبية. ونثني بدورنا على التعاون المثمر بين المناطق الحرة والشركات متعددة الجنسيات، وفي مقدمتهم العلاقة التكاملية بين “دافزا” و “ريتشمونت”، والتي أسفرت عن تحقيق نتائج إيجابية للغاية على صعيد خلق بيئة استثمارية تنافسية ومشجعة على تطوير وتوسيع النطاق التشغيلي والاستراتيجي لتواجد تلك الشركات في المنطقة.”

وقال سعادة الدكتور محمد الزرعوني: “يسعدنا التعاون مع “ريتشمونت” في تطوير وبناء مركز عملياتها الجديد وإنشاء مرافقه المتطورة تكنولوجياً، والتي تلبي المتطلبات التشغيلية المتنامية للشركة وتمتثل لمعايير ولوائح السلطات المحلية ومتطلبات التصميم الداخلي. وتضمنت عملية إنشاء المركز إجراء سلسلة من ورش العمل التفاعلية واللقاءات بين الخبراء المحليين والدوليين لوضع التصميم بدءاً من تطوير المفهوم الكلي وصولاً إلى الرسومات النهائية للمشروع. كما تم استيراد أحدث التقنيات للعمليات اللوجستية والتشغيلية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى استخدام أحدث التكنولوجيا لضمان توافق كافة جوانب المبنى مع أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية.”

وأضاف الزرعوني: “يمثل مركز العمليات الجديد نتاج الشراكة الاستراتيجية المتينة التي تجمعنا مع “ريتشمونت”، والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق هدفنا المشترك في دفع عجلة النمو والازدهار الاقتصادي. والتزاماً برسالتنا المتمحورة حول المساهمة في تعزيز اقتصاد الدولة عبر توفير حلول متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإيماناً منا بأن سعادة المتعاملين هي السبيل لتطوير شراكاتنا الاستراتيجية، سنواصل في “دافزا” تقديم الدعم وتوفير البنية التحتية الملائمة والخدمات اللازمة لكافة شركائنا، وعلى رأسهم “ريتشمونت” التي تمثل عملياتها السلسة وإنتاجيتها العالية أهمية بالغة بالنسبة لنا، في الوقت الذي تتوافق فيه أعمالها التشغيلية بشكل تام مع رؤيتنا الطموحة.”

من جهته، أشار الدكتور كريستوف توميت إلى أن افتتاح مبنى مركز عمليات مجموعة “ريتشمونت” الصديق للبيئة، يمثل فصلاً مهماً في تاريخ “ريتشمونت دبي” والمنطقة ككل، مضيفاً: “يسرنا أن نفتتح مركز العمليات الجديد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وبحضور سعادة الدكتور محمد الزرعوني، معربين عن فخرنا بالتعاون الوثيق مع دافزا في إنشاء هذا المركز المتطور والذي يعدّ خطوة متقدمة بالنسبة لشركة “ريتشمونت دبي”، لما يوفره من مزايا فريدة لموظفينا ويعكس التزامنا تجاه تسريع وتيرة النمو في المنطقة ودبي خاصة. حيث يعتبر المركز الجديد الذي يتماشى مع معايير الاستدامة، انعكاسا حقيقيا للطموح الذي يميز أحد السمات المتفردة لإمارة دبي.”

ويتضمن المركز الجديد، المؤلف من ثلاثة طوابق والممتد على مساحة بناء إجمالية تبلغ 4,500 متر مربع، مرفقا إقليميا للعمليات اللوجستية ومكاتب ومركز للبيانات ومركز للتوزيع خاص بالتجارة الإلكترونية ومراكز لخدمة العملاء والصيانة تقدم خدماتها لأكثر من 20 دولة. وقام المسؤولون خلال حفل الافتتاح بجولة على مرافق المركز، كما اطلعوا على ورش عمل خدمة العملاء التي عقدت خلال اليوم.

ويتولى قسم خدمة العملاء في مركز خدمات “ريتشمونت” مسؤولية ضمان إجراء عمليات صيانة السلع الفاخرة العائدة للعملاء بأسرع وقت ممكن، وهو ما يستكمل متطلبات خدمة العلامة التجارية التي تعرف بها الشركة. كما يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات بإدارة البنية التحتية والشبكات لكافة المواقع التابعة للمجموعة بما في ذلك المنافذ التجارية في المنطقة، فيما يتولى مركز خدمات المباني والمكاتب شؤون تخطيط وبناء المكاتب وإدارة الأثاث وصيانة والخدمات الإدارية وخدمات السفر. وأخيراً، يقوم قسم الخدمات اللوجستية في الشركة باستخدام أحدث البرمجيات والحلول المتخصصة لضمان إجراء العمليات الهائلة لاستيراد وتخزين وتوزيع منتجات “ريتشمونت” الفاخرة بشكل سلس.

ويجدر الذكر بأنّ قائمة العلامات التجارية الرائدة لمجموعة “ريتشمونت” تضم كلاً من “كارتييه” (Cartier)، “أيه. لانغ أند سوهن” (A. Lange & Sohn) و “بوم أند ميرسييه” (Baume & Mercier) و”كارتييه” (Cartier) و”كلوي” (Chloe) و”دانهيل” (Dunhill) و”آي. دبليو. سي. شافهاوزن” (IWC Schaffhausen) و”جيامبيرو بودينو” (Giampiero Bodino) و”جيجر لوكولتر” (Jeager-LeCoultre) و”لانسيل” (Lancel) و”مونت بلانك” (Monblanc) و”أوفيسين بانيراي” (Officine Panerai) و”بياجيه” (Piaget) و”بيتر ميلر” (Peter Millar) و”بوردي” (Purdey) و”روجر دوبويس” (Roger Dubuis) و”فاشيرون كونستانتين” (Vacheron Constantin) و”فان كليف أند آربلز” (Van Cleef & Arpels).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق