أخبار عامة

“إتقان” تعزز من محفظتها لحلول التجارة الإلكترونية المتخصصة التخصيص سيشكل عامل مفاضلة رئيسي في قطاع البيع بالتجزئة مستقبلاً

في إطار سعيها لتحقيق رضا العملاء والتميز في السوق

20 ديسمبر 2017
في إطار سعيها لتحقيق التميز والنجاح في الأسواق شديدة التنافسية، كشفت “إتقان” لحلول تعزيز أداء التجارة الإلكترونية، وهي شركة فتية تتخذ من دبي مقراً لها وتتخصص في تعزيز الأداء واستقطاب المزيد من العملاء وتوفير حلول الهواتف المحمولة وتطوير الإنترنت وحملات تسريع نمو الأعمال، عن جهودها لتعزيز حلولها المتخصصة من أجل ضمان استقطاب مزيد من العملاء ورفع مستويات رضاهم عن منتجاتها. وتأتي هذه الخطوة في ظل إدراك شركات التجارة الإلكترونية على مستوى الأعمال، بما فيها “إتقان”، لأهمية التخصيص والمزايا والفوائد الناجمة عنه.

وتظهر الدراسات الحديثة أن التخصيص يعد أمراً بالغ الأهمية لنجاح مواقع التجارة الإلكترونية، حيث أعرب 75% من المستهلكين عن تفضيلهم للعلامات التجارية التي تقوم بتخصيص رسائلها التسويقية وعروض منتجاتها. كما تشير هذه الدراسات إلى أن 74% من المستخدمين يشعرون بالإحباط عندما لا يكون المحتوى مرتبط بهم بطريقة أو بأخرى. وتبين الدراسات أيضاً أن التجربة المخصصة يمكن أن تسهم في تحسين معدلات التحول من علامة تجارية إلى أخرى بنسبة تصل إلى حوالي 8%. وتماشياً مع ذلك، يعتبر التخصيص والأتمتة والبيانات الضخمة من بين الاتجاهات التي من المتوقع أن تغير واقع صناعة البيع بالتجزئة، لا سيما فيما يتعلق بطريقة تسوق المستهلكين في المستقبل.

وقال منصور آل ثاني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في “إتقان”: “لا تتميز الكثير من حلول التجارة الإلكترونية التي يتم طرحها في الأسواق اليوم بما يكفي من مزايا التخصيص. لذلك، تقوم الشركات، بما فيها نحن، بتقديم المزيد من الحلول المتخصصة التي تلبي احتياجات العملاء، مما أدى إلى ارتفاع في معدلات تبني هذه الحلول من قبل العلامات التجارية والعملاء على السواء. وتعتبر تجارب العملاء محددة أو مخصصة بطبيعتها وليست عامة، ويمكن لتجار التجزئة تقديم تجارب مخصصة على نحو فريد للعملاء من خلال معرفتهم بعادات الشراء لدى العملاء واهتماماتهم وأسلوبهم وألوانهم المفضلة.”

وأدى ظهور حلول التجارة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول إلى تطوير قناة تسويقية جديدة حيث بات الابتكار والإبداع، مثل الإشعارات الشخصية وأدوات الموقع الجغرافي والتكامل مع تطبيقات الشبكات الاجتماعية، بمثابة عوامل هامة للوصول إلى الجمهور المستهدف. ويجري حالياً تطبيق مختلف الحلول التي تلبي هذا التحول من المواقع الإلكترونية.

واختتم منصور: “سيطرأ تغير على مستقبل حلول التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات بأكثر مما كنا نتصور. وأخذنا ما يكفي من الوقت للتفكير حول التغيرات الممكنة في هذا المجال، وما يعني ذلك بالنسبة للمستهلكين وصناعة البيع بالتجزئة. ومع إدراكنا بأن التخصيص يعد أحد الاتجاهات الرئيسية في سوق التجارة الإلكترونية، فإننا نسعى باستمرار لتقديم منظور فريد لعملائنا يتمثل في الخبرة القوية في تعزيز العلامة التجارية والأداء معاً.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *