أخبار عامة

“اقتصادية عجمان” تطلق “خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية” عبر الرسائل النصية القصيرة

إنجاز جديد على درب تعزيز الجاذبية الاستثمارية

الإمارات، 9 ديسمبر 2017 – أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان “خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية” التي تسمح للمستثمرين بتجديد الرخص التجارية تلقائياً من خلال الرسائل النصية القصيرة، في خطوة متقدمة على درب تسهيل ممارسة الأعمال سعياً وراء تعزيز أداء القطاعات الحيوية المؤثرة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة. وتندرج الخدمة في إطار تعديلات “الإصدار الجديد لنظام التراخيص”، الذي يمثل دفعة قوية باتجاه ترجمة تطلعات الدائرة في تيسير إنجاز المعاملات وتحفيز الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية في عجمان.

واعتبر سعادة علي عيسى النعيمي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، بأنّ إطلاق “خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية” استناداً إلى تصنيف درجة الخطورة للأنشطة الاقتصادية يمثل إنجازاً نوعياً يضاف إلى سجل الدائرة الحافل بالإنجازت في تسهيل إجراءات الترخيص والتسجيل، من أجل تعزيز تنافسية عجمان على الخارطة الاستثمارية محلياً وإقليمياً وعالميا. وأضاف: “تمهد الخدمة الجديدة الطريق أمام تبسيط الإجراءات واختصار الوقت والجهد في تجديد الرخص التجارية، والتي تعتبر بمجملها مطلباً ملحاً لتعزيز الجاذبية الاستثمارية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الداعمة لقاعدة التنويع الاقتصادي.”

وأوضح يعقوب رشيد، مدير إدارة تقنية المعلومات: “حرصاً منا على توفير أفضل الخدمات الرقمية للمتعاملين وتلبية تطلعاتهم، فقد تم تطوير “خدمة التجديد التلقائي للرخص التجارية” بطريقة ابتكارية، بحيث يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى المستثمر مع رابط إلكتروني لدفع رسوم التجديد عبر الهاتف الذكي وإرسال الرخصة لاحقاً عبر البريد الالكتروني. وتعتبر الخدمة إحدى التعديلات المطبقة على نظام التراخيص في إصداره الجديد وذلك ضمن خطة تطوير نظام التراخيص الاقتصادية.

من جانبه، قال سعود الشمري، مدير إدارة التسجيل التجاري: “تندرج الخدمة الجديدة في إطار مساعينا لتطوير آلية التراخيص الاقتصادية وتحسين جودة الخدمات وتسهيل مزاولة الأعمال وخلق بيئة استثمارية مشجعة. ويعتبر التجديد التلقائي أحد التعديلات التطويرية التي أجريت على “الإصدار الجديد لنظام التراخيص” لتبسيط رحلة المتعامل في الحصول على الخدمات، التي تلعب دوراً محورياً في تعزيز المزايا التنافسية لإمارة عجمان والوصول بها إلى مصاف الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية والمحلية المباشرة. والذي من المتوقع انجاز 70 معاملة يوميا من خلاله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *