تحليل أساسي

الأسواق تترقب اجتماع بنك إنجلترا

التقرير اليومي لشركة آي سي أم كابيتال

14كانون الأول/ديسمبر 2017

الدولار
الخميس: استقر الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية، بعدما تراجع في الجلسة السابقة عقب إقرار الفدرالي الأميركي أمس رفع معدلات الفائدة للمرة الثالثة خلال العام –كما هو متوقع-لكنه قد أبدى تخوفه من معدلات التضخم خلال العام القادم وهو ما أثر سلبا على الدولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم صدور مؤشر مبيعات التجزئة –المتقدم-والذي من المتوقع أن يلامس مستويات 0.3%، مقارنة بالقراءة السابقة 0.2%.
تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.03% ليلامس مستويات 93.400 نقطة.

اليورو
تراجعت العملة الموحدة أمام الدولار بنحو 0.02%، لتلامس مستويات 1.1824 دولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات رسمية توسع إنتاج القطاع الخاص الألماني لأعلى مستوى له في 6 سنوات في ديسمبر. فيما تترقب الأسواق اليوم، خطاب ماريو دراغي رئيس المركزي الأوروبي.

الإسترليني
ارتفع الإسترليني بنحو 0.27%أمام الدولار ليلامس مستويات 1.3453 دولار. يذكر أن الإسترليني قد ارتفع عقب إقرار البرلمان البريطاني تعديلا على مشروع الخروج من الاتحاد الأوروبي، يمنح بموجبه المشرعين إما تنفيذ المادة 50 أو اختيار أليات خروج مُيسره من الاتحاد الأوروبي.

الين
تراجع الين أمام الدولار بنحو 0.27%، ليلامس مستويات 112.84 ين. ولا تترقب الأسواق اليوم أي بيانات هامة من الاقتصاد الياباني.

الذهب
ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له في أسبوع، مستفيدا من تراجع الدولار. وكما هو متوقع، رفع الفدرالي الأمريكي معدلات الفائدة للمرة الثالثة له خلال العام الجاري، لكنه في الوقت ذاته أبدى تخوفه تجاه نظرته لمعدلات التضخم خلال العام القادم، وهو ما أثر سلبا على الدولار. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير 2018 بنحو 0.70%، ليلامس مستويات 1,257.40 دولار.

النفط
ارتفعت أسعار النفط عقب تراجع مخزونات النفط الأمريكي للأسبوع الرابع لها على التوالي. وكانت أسعار النفط قد سجلت الأسبوع الجاري أعلى مستوى لها منذ منتصف عام 2015. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة تسليم فبراير 2018 بنحو0.41% لتلامس مستويات 56.83 دولار، كما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير بنحو 0.70%، لتلامس مستويات 62.90 دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق