أخبار عامة

الأسواق تترقب الإعلان عن الميزانية البريطانية 2017

التقرير اليومي لشركة آي سي أم كابيتال البريطانية

22 تشرين الثاني/نوفمبر 2017

الدولار

الأربعاء: تراجع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، متأثرا سلبًا بتراجع عائدات السندات الأمريكية، رغم ارتفاع شهية المخاطرة لدى المتداولين. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم مؤشر طلبات السلع المعمرة، والذي من المتوقع أن يلامس مستويات 0.4%، مقارنة بالقراءة السابقة 2.0%.

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.16%، ليلامس مستويات 93.804 نقطة.

 

اليورو

تراجع اليورو أمام الدولار بنحو 0.21%، ليلامس مستويات 1.1763 دولار. فيما لا يزال لدى المتداولين مخاوف من تأثر الوضع الاقتصادي للاتحاد الأوروبي واليورو بحالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها ألمانيا، صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

 

الإسترليني

ارتفع الإسترليني قليلا أمام الدولار بنحو 0.08%، ليلامس مستويات 1.3251 دولار قبيل الإعلان عن ميزانية المملكة المتحدة اليوم. وعلى صعيد الأخبار الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم خطاب هاموند، والذي سيدلى به في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يتطرق هاموند إلى التغيرات في البرنامج الضريبي المقترح.

 

الين

ارتفع الين أمام الدولار بنحو 0.32%، ليلامس مستويات 112.09 ين. ولا تترقب الأسواق اليوم أي تقارير هامة من الاقتصاد الياباني.

 

الذهب

ارتفع الذهب في وقت سابق من اليوم، ليجني المزيد من الأرباح، حيث ليترقب المتداولين محضر اجتماع الفدرالي الأمريكي. وكانت جانيت يلين قد صرحت أمس بأن الفدرالي –نوعا ما -قد حقق أهدافه على المستوى القريب ويتوجب عليه الاستمرار في رفع معدلات الفائدة بشكل تدريجي لتجنب الانزلاق المزدوج ولعدم السماح للانجراف تحت الأهداف طويلة الأجل، أو الوصول بمعدلات البطالة إلى مستويات مرتفعة. ارتفعت عقود الذهب بنحو 0.27%، لتلامس مستويات 1,285.22 دولار.

 

النفط

ارتفعت أسعار النفط بالتزامن مع ارتفاع المؤشرات الأمريكية إلى أعلى مستويات لها منذ يوليو 2015، وسط تزايد التوقعات بأن تظهر بيانات المخزونات الأمريكية انخفاضا.

ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة تسليم يناير 2017 بنحو 1.90%، لتلامس مستويات 57.91 دولار، كما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير بنحو 1.07%، لتلامس مستويات 63.24 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *