أخبار عامة

الأسواق تترقب بيانات التضخم الأمريكية

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابيتال

13آذار/مارس 2018
الدولار
الثلاثاء: ارتفع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية، حيث يترقب العديد من المتداولين بيانات التضخم الأمريكية، والتي من شأنها أن يكون لها تأثير كبير على سياسة الفدرالي الخاصة برفع بمعدلات الفائدة. ومن شأن البيانات المرتفعة أن تقدم أدلة حول توقيت رفع معدلات الفائدة من قبل الفدرالي خلال، بمعدل أربع مرات وليس 3 مرات. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 2.2%، مقارنة بالقراءة السابقة 2.1%. فيما تترقب الأسواق أيضا، خطاب محافظ بنك كنجا والذي سيدلي به في وقت لاحق اليوم.
• ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.19% ليلامس مستويات 90.067 نقطة.

اليورو
تراجع اليورو قليلا أمام الدولار بنحو 0.05%، ليلامس مستويات 1.2334 دولار، بسبب انتعاش الدولار خلال الجلسة الماضية. ولا تترقب الأسواق اليوم أي تقارير هامة من منطقة اليورو.

الإسترليني
تراجع الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.09%، ليلامس مستويات 1.3894 دولار.

الين
تراجع الين أمام الدولار بنحو 0.69%، ليلامس مستويات 107.15 ين، متأثرا سلبا بالفضيحة السياسية التي تعرضت لها الحكومة اليابانية مؤخرا.

الذهب
استقرت أسعار الذهب قليلا، متأثرة بارتفاع الطلب على الدولار، والذي شهد زخما ملحوظا لا سيما بعد تقرير الوظائف غير الزراعية الإيجابي. فيما يترقب المتداولون اليوم، بيانات التضخم الأمريكي. تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل 2018 قليلا بنحو 0.35% لتلامس مستويات 1,319.40 دولار.

النفط
وفي وقت مبكر من اليوم، تراجعت عقود النفط قليلا، متأثرة سلبا بارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط. وكانت بيانات رسمية أظهرت معدلات الإنتاج الشهري للولايات المتحدة من النفط بنحو 10 مليون برميل يوميا. يذكر أن معهد الطاقة الأمريكي قد صرح في وقت سابق بأن إنتاج الولايات المتحدة قد يتجاوز 11 مليون برميل يوميا، لتتفوق بذلك على روسيا لتصبح ثاني أكبر منتج للنفط في العالم بعد المملكة العربية السعودية. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، تقرير معهد البترول الأمريكي. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.26% لتلامس مستويات 61.52 دولار، كما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو بنحو 0.22% لتلامس مستويات 65.09 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق