أخبار عامة

الأسواق تترقب خطاب دارجي

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

5شباط/فبراير 2018
الدولار
الإثنين: استقر الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، عقب ارتفاعه يوم الجمعة إلى مستويات جديدة مستفيدا من تقرير الوظائف غير الزراعية الإيجابي، والذي زاد من التوقعات بشأن احتمال قيام الفدرالي برفع معدلات الفائدة خلال العام لأكثر من مرة. وكانت بيانات رسمية أوضحت أن معدلات التوظيف في الولايات المتحدة قد بلغت أعلى مستويات لها منذ ثمانية أعوام ونصف. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، تقرير إيسم الخدمي والمكونات غير التصنيعية لشهر يناير، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 56.6 مقارنة بالقراءة السابقة 55.9.
تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.11% ليلامس مستويات 88.94 نقطة.
اليورو
ارتفع اليورو قليلا أمام الدولار بنحو 0.04%، ليلامس مستويات 1.2460 دولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم خطاب رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي.
الإسترليني
ارتفع الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.02%، ليلامس مستويات 1.4116 دولار. ولا تترقب الأسواق اليوم أي بيانات هامة من الاقتصاد البريطاني.
الين
تراجع الدولار أمام الين بنحو 0.27%، ليلامس مستويات 109.86 ين.
الذهب
تراجع الذهب متأثرا سلبا بارتفاع معدلات التوظيف بالولايات المتحدة والبيانات الإيجابية التي صدرت يوم الجمعة الماضية، حيث شهد قطاع التوظيف بالولايات المتحدة زيادة بنحو 200 ألف وظيفة، فيما يترقب المتداولون قيام الفدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة لأكثر من مرة خلال العام. ارتفعت عقود الذهب الآجلة قليلا تسليم أبريل 2018 قليلا بنحو 0.04% لتلامس مستويات 1,337.90 دولار.
النفط
وفي وقت سابق من اليوم، تراجعت أسعار النفط، حيث تأثر المتداولون بارتفاع معدلات الإنتاج بالولايات المتحدة، والتي قللت من جهود أوبك بشأن توازن المعروض من النفط ودعم أسعار النفط. فيما يترقب المتداولون العديد من البيانات الهامة التي من المقرر أن تصدر الأسبوع الجاري، بشأن مخزونات النفط الأمريكية؛ للتعرف على معدلات الطلب في السوق الأمريكي. تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.63% لتلامس مستويات 65.14 ولار، فيما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.68%، لتلامس مستويات 69.36دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *