أخبار عامة

الأسواق تترقب خطاب مارك كارني

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

2 آذار/مارس 2018
الدولار
الجمعة: لم يستطع الدولار الحفاظ على مكاسبه ليتراجع اليوم أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، بعدما سجل في وقت لاحق أعلى مستوى له في 6 أسابيع. يذكر أن تراجع الدولار جاء بسبب فرض تعريفه جمركية على واردات الحديد والمعادن، وهو ما قلل من الزخم الشديد الذي ناله الدولار عقب تصريحات جيرو باول. يذكر أن الرئيس الأمريكي قد صرح أمس بأنه سوف يفرض 25% تعريفه جمركيه على استيراد الحديد و10 على استيراد الألمونيوم، لرغبه منه في حماية الصناعة المحلية الأمريكية. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، مؤشر جامعة ميتشجان لشهر فبراير، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 99.5 مقارنة بالقراءة السابقة 99.9.
• تراجع مؤشر الدولار قليلا بنحو 0.10% ليلامس مستويات 90.13 نقطة. ليبتعد عن أعلى مستوى له في 6 أسابيع 90.89.
اليورو
ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.10%، ليلامس مستويات 1.2276 دولار، مستفيدا من تراجع الدولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهرت بيانات رسمية ارتفاع استقرار الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي عند مستويات 1.6%، دون تغيير.
الإسترليني
تراجع الإسترليني بنحو 010%، ليلامس مستويات 1.3760 دولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق خطاب مارك كارني محافظ المركز البريطاني.
الدولار الكندي
ارتفع الدولار الأمريكي أمام نظيره الكندي بنحو 0.17%، ليلامس مستويات 1.2858 دولار أمريكي. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، مؤشر الناتج المحلي الكندي، والذي من المتوقع له أ، يلامس مستويات 3.4%، مقارنة بالقراءة السابقة 3.5%.
الذهب
انتعشت أسعار الذهب، لترتفع من أدنى مستوى لها في شهرين، مستفيدة من تزايد المخاوف التي تحيط بالاقتصاد الأمريكي، لا سيما بعد توارد الأنباء بشأن ما يعرف بالحروب التجارية المحتملة؛ والتي قد تؤثر سلبا على الدولار، وهو ما جعل المتداولين يتجهون نحو الذهب كملاذ آمن. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل 2018 بنحو 0.95% لتلامس مستويات
1,317.60 دولار.

النفط
ولا تزال أسعار النفط تشهد ضغوطا بسبب تزايد المخاوف بشأن ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع الماضي، حيث أشارت البيانات أن مخزون الولايات المتحدة من الجازولين قد ارتفع بنحو 2.483 مليون برميل، في حين كانت التوقعات تشير إلى احتمال ارتفاعه بنحو 190 ألف برميل. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط 0.05% لتلامس مستويات 61.67 دولار، فيما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.25% لتلامس مستويات 64.89دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *