أخبار عامة

البنك التجاري الدولي يحصد “جائزة تنمية الموارد البشرية” المرموقة

دبي، 8 فبراير 2018: حصد البنك التجاري الدولي (CBI)، أحد أبرز مزودي الخدمات المصرفية للشركات والأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومقره دبي، “جائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي” من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، تقديراً لالتزامه المستمر بدعم جهود التوطين وتوفير برامج وفرص التطوير المهني للمواهب الإماراتية.
وتسلم البنك الجائزة أمس خلال المعرض الوطني العشرين للتوظيف الذي يستضيفه “مركز إكسبو الشارقة” تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة.
وفي هذه المناسبة، قال مارك روبنسون، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي: ” إنه لمن دواعي سرورنا أن نحصل على هذه الجائزة المرموقة التي تمثل دليلاً على نجاح برنامج التوطين المطبق لدينا وارتفاع نسبة تمثيل الإماراتيين في مختلف المناصب بالبنك. وتأتي هذه الجائزة لتكرم التزامنا الراسخ بمساعدة الموظفين الإماراتيين على بناء وتطوير المهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في ميدان العمل المصرفي، وجهودنا المتواصلة لدعم نمو اقتصاد وطني قائم على المعرفة”.
بدورها، قالت حصة الغرير، الرئيس التنفيذي لإدارة الموارد البشرية ورئيس المسؤولية الاجتماعية في البنك التجاري الدولي: “يعتمد البنك التجاري الدولي برنامج توطين مبتكر وشامل، يشكل جزءاً لا يتجزأ من نموذج أعمال البنك. فنحن نحرص على توظيف مواطنين إماراتيين متميزين في المناصب الإدارية وغير الإدارية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتحقيق تأثير إيجابي على مستوى البنك والمجتمع الذي يخدمونه. ونحن على قناعة راسخة بأن الركائز الأساسية لنجاح أي برنامج تطوير للموارد البشرية تتمثل في التوجيه والتدريب والإرشاد المنتظم، إلى جانب فتح الباب أمام الموظفين لطرح وجهات نظرهم حول القضايا الرئيسية التي تخص البنك، مع الترحيب بأفكارهم وآرائهم بانفتاح وشفافية”.
وقد قامت إدارة الموارد البشرية في البنك بتنفيذ استراتيجية مُوجّهة لتوظيف وتدريب المواطنين، حيث تبذل الإدارة جهوداً متواصلة على مدار العام لاستقطاب أفضل المواهب الإماراتية بطرق مختلفة بدءاً من الزيارات المنتظمة إلى المؤسسات التعليمية وبرامج التدريب الصيفية للطلبة، مروراً بالمشاركة في معارض التوظيف بمختلف أنحاء الدولة، وصولاً إلى الاختيار والتوظيف الاستباقي للمرشحين المؤهلين من ذوي الكفاءة.
هذا ويشكل المواطنون نسبة متزايدة ضمن فريق الإدارة العليا للبنك التجاري الدولي، حيث يشغل ثلاثة إماراتيين مناصب إدارية تنفيذية في البنك، كما يشهد البنك تزايداً مستمراً في عدد الإماراتيين ضمن المناصب العليا على مستوى مختلف الأقسام ووحدات الأعمال التابعة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *