أخبار عامة

التحركات الجانبية تهيمن على العملات والسلع تحلق عاليا

أخبار الأسواق من أكتيف تريدس 27/12/2017

هيمنت التحركات الجانبية على الدولار أمام سلة من العملات خلال تداولات يوم أمس في ظل اغلاق معظم الأسواق الأوروبية احتفالاً بأعياد الميلاد.
وتجاهل الدولار بيانات التضخم الإيجابية في اليابان ومحضر السياسية النقدية للمركزي الياباني الذي أشار على أن صناع السياسة النقدية يحبذون التمسك بسياسة نقدية تيسيريه.
وحافظ الدولار على التحرك أعلى مستويات 113 أمام الين الياباني في انتظار بيانات ثقة المستهلك خلال اليوم، ومن غير المحتمل أن تدفع البيانات إلى تحركات كبيرة في ظل شح السيولة بالأسواق.
وعزز الذهب من مكاسبه خلال تداولات يوم أمس مسجلاً أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع مدعوماً بشح السيولة واستقرار الدولار بعدما عادت الأسواق للتداول بشكل جزئي خلال يوم أمس.
واخترق المعدن الثمين متوسط 200 يوم حول مستويات 1270 دولار، ليواصل المكاسب نحو مستويات 1288 دولار والتي تمثل مستويات المقاومة مع استئناف الأسواق للتداولات بعد عطلة عيد الميلاد.
ومن المحتمل أن يواصل المعدن الثمين مكاسبه خلال تداولات نهاية الأسبوع مع تغيير المراكز المالية في نهاية تداولات العام ونشهد تحركات كبيرة قبيل انطلاق العام الجديد.
وتراجع اليورو قليلاً خلال تداولات يوم أمس مع اغلاق معظم الأسواق الأوروبية ليتراجع اليورو نحو مستويات 1.1850 دولار.
ومن المحتمل أن يواصل اليورو تحركاته الجانبية خلال تداولات اليوم في ظل ضعف السيولة وقلة الأرقام الاقتصادية المؤثرة في تحركات العملة الأوروبية
وقفزت أسعار النفط نحو أعلى مستوياته في عامين ونصف مع عودة الأسواق إلى التداول بعد عطلة أعياد الميلاد يوم الاثنين الماضي.
وارتفع الخام الأمريكي بنحو اثنين بالمائة مدعوما بأنباء عن انفجار في خط أنابيب لنقل النفط الخام في ليبيا قام به مسلحين.
ويعتبر الخط الناقل للخام إلى ميناء السدر قد أفقد ليبيا نحو 100 ألف برميل من انتاجها اليومي، ليقفز الخام الأمريكي نحو مستويات 59.50 دولار.
جورج البتروني

جميع المنتجات المالية المتداولة على الهامش تحمل درجة عالية من المخاطرة على رأس المال.

تعمل شركة ActivTrades PLC بترخيص ورقابة سلطة السلوك المالي FCA رقم تسجيل 434413

الأفكار والآراء المذكورة هنا تعبر عن رأي وأفكار الكاتب فقط، ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ActivTrades PLC.

هذا التعليق هو لأغراض إعلامية فقط، ولا ينبغي اعتباره بمثابة نصيحة في مجال الاستثمار.

لا تعتبر أي توقعات يتم تقديمها بمثابة مؤشر يعتمد عليه للأداء المستقبلي ويعتبر القرار بالعمل بناء على أي أفكار أو اقتراحات يتم تقديمها هو بناء على التقدير المطلق للقارئ.

جورج البتروني

يشغل جورج البتروني منصب مدير الشرق الأوسط في شركة ActivTrades PLC، وهي وسيط عالمي مرخّص ومتميز في تقديم خدمات التداول في أسواق العملات الأجنبية (الفوركس) والعقود مقابل الفروقات(CFDs). ويقود جورج البتروني نشاطات الشركة في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2012 عندما اطلقت خدماتها للعملاء في منطقة الشرق الأوسط. حيث يساهم بفعالية في تنمية شركة اكتيف تريدس والتوسع في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك في تمثيل الشركة في الأحداث الاقتصادية والمالية الإقليمية ذات الصلة. ويعتبر جورج البتروني من الشخصيات المعروفة في الأسواق المالية من خلال الخبرة المالية العريقة مع مؤسسات مالية رائدة. وقبل انضمامه إلى ActivTrades في مايو 2012، كان جورج اليتورني عضواً في فريق مبيعات الأدوات المالية والعملات الأجنبية في جي بي مورغان تشيس مغطياً منطقة الشرق الأوسط. تخرّج جورج البتروني بدرجة بكالوريوس من الجامعة الأمريكية في بيروت، وبعد ذلك نال درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة سيتي في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *