أخبار عامة

الدولار يتراجع بسبب تجدد المخاوف بشأن احتمال نشوب حرب تجارية

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

7آذار/مارس 2018
الدولار
الأربعاء: لم يستطع الدولار تجاوز مستوياته المنخفضة ليتراجع مجددا أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، لا سيما بعدما تسبب استقالة جاري كوهين كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي في تزعزع ثقة المستمرين في الدولار، لا سيما بعد تصريح ترامب برغبته في فرض تريقه جمركية إضافية على الحديد والألومنيوم. فيما تترقب الأسواق اليوم قرار البنك الكندي بشأن معدلات الفائدة، والذي من المتوقع أن يبقى معدلات الفائدة عند مستوياتها الحالية دون تغيير 1.25%.
• تراجع مؤشر الدولار قليلا بنحو 0.03% ليلامس مستويات 89.53 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ 26 فبراير.
اليورو
ارتفع اليورو قليلا بنحو 0.17%، ليلامس مستويات 1.2425 دولار، مستفيدا من ضعف الدولار. ولا تترقب الأسواق المالية اليوم، أي تقارير هامة من منطقة اليورو.
الإسترليني
تراجع الإسترليني قليلا أمام الدولار بنحو 0.04%، ليلامس مستويات 1.3881 دولار.
الين
تراجع الدولار أمام الين بنحو 0.38%، ليلامس مستويات 105.73 ين. وقد شهد الين زخما ملحوظا بسبب عدم تزايد المخاوف بشأن تفعيل ترامب لخطة التعريفة الجمركية الجديدة المفروضة على الحديد والألومنيوم. فيما تترقب الأسواق غدا بيانات الناتج المحلي الإجمالي الياباني للربع الرابع من العام.
الذهب
ارتفعت أسعار الذهب لتلامس أعلى مستويات لها في أسبوع ونصف الأسبوع، حيث تحولت أنظار المتداولين إلى الأصول الآمنة بسبب تزايد المخاوف بشأن احتمال نشوب حرب تجارية، الأمر الذي أثر سلبا على الدولار. تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل 2018 بنحو 0.11% لتلامس مستويات
1,333.70 دولار.
النفط
لم يستطع النفط الحفاظ على مكاسبه التي حققها خلال الأيام الماضية، ليتراجع صباح اليوم، متأثرا سلبا بتزايد المخاوف من احتمال نشوب حرب تجارية. فيما تداول النفط تخت ضغط شديد بسبب ارتفاع معدلات الإنتاج بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي ارتفعت بنحو 5.661 مليون برميل، مقارنة بالتوقعات 426.880 مليون برميل. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، بيانات مخزون الولايات المتحدة من النفط، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 1712 ألف مقارنة بالقراءة السابقة 3019 ألف. تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط قليلا بنحو 0.77% لتلامس مستويات 62.12 دولار، فيما تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو بنحو 0.76% لتلامس مستويات 65.29 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *