أخبار عامة

الدولار يتراجع عقب تزايد الطلب على عملات الملاذ الآمن

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

7شباط/فبراير 2018
الدولار
الأربعاء: تراجع الدولار قليلا أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، متأثرا سلبا بتزايد الطلب على العملات ذات الملاذ الآمن، حيث لا يزال لدى المستثمرين مخاوف عقب ارتفاع معدلات البيع في الأسواق المالية العالمية. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، خطاب ويليام، العضو البارز بالفدرالي الأمريكي.
• تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.13% ليلامس مستويات 89.64 نقطة.
اليورو
تراجع اليورو قليلا أمام الدولار بنحو 0.20%، ليلامس مستويات 1.2358 دولار. وكانت بيانات رسمية أظهرت ارتفاع توقعات نمو الاقتصاد الألماني خلال العام الجاري بنحو 2.7%، مقارنة بالقراءة السابقة 2.2%.
الإسترليني
تراجع الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.29%، ليلامس مستويات 1.3910 دولار. ولا تترقب الأسواق اليوم أي بيانات هامة من الاقتصاد البريطاني.
الين
تراجع الدولار أمام الين بنحو 0.42% ليلامس مستويات 109.09 ين، متأثرا سلبا بتزايد الطلب على العملات ذات الملاذ الآمن. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، مؤشر صناديق الإقراض المصرفي بالبنك الياباني.
الذهب
وفي وقت سابق من اليوم، ارتفعت أسعار الذهب لترتفع من أدنى مستويات لها في 3 أسابيع، مستفيدة من تحول المتداولين إلى الملاذات الآمنة، بسبب تراجع الأسواق المالية العالمية. ارتفعت عقود الذهب الآجلة قليلا تسليم أبريل 2018 بنحو 0.73% لتلامس مستويات 1,346.30. دولار.
النفط
وفي وقت مبكر من اليوم، ارتفعت أسعار النفط قليلا وسط توقعات باحتمال تراجع معدلات الإنتاج الأسبوعي بالولايات المتحدة. ومن المتوقع أن ينخفض الطلب على النفط خلال الفترة القادمة – على المدى المتوسط، بسبب أعمال الصيانة في مصافي نصف الكرة الشمالي بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء. تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط قليلا بنحو 0.17% لتلامس مستويات 63.28 دولار، فيما تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.16%، لتلامس مستويات 66.75 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *