تحليل أساسي

الدولار يتراجع لأدنى مستوى له في أسبوعين ونصف

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

21كانون الأول/ديسمبر 2017

الدولار
الخميس: استقر الدولار عند أدنى مستوى له في أسبوعين ونصف أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، متأثرا سلبا بتراجع حالة التفاؤل بشأن تفعيل خطة الإصلاح الضريبي الأمريكية. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي.
• تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.01% ليلامس مستويات 92.93 نقطة.

اليورو
تراجع الدولار أمام اليورو بنحو 0.07%، ليلامس مستويات 1.1880 دولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق مؤشر ثقة المستهلك لمنطقة اليورو، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة 0.1%.

الإسترليني
ارتفع الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.05%، ليلامس مستويات 1.3382 دولار. يذكر أن محافظ البنك البريطاني قد رفض أمس الحديث عن السياسة النقدية البريطانية أثناء شهاديته أمام مجلس العموم البريطاني.
الين
وفي خطوة متوقعة، أبقى المركزي الياباني على معدلات الفائدة دون تغيير، رغم ارتفاع معدلات نمو الاقتصاد الياباني. يذكر أن الاقتصاد الياباني قد شهد نموا بنحو 2.5 خلال الفترة ما بين يوليو وحتى سبتمبر، مستفيدا من ارتفاع معدلات التصدير ونموا معدلات رأس المال. ارتفع الدولار أمام الين بنحو 0.10%، ليلامس مستويات 113.51 ين.

الذهب
وفي وقت لاحق من اليوم، ارتفعت أسعار الذهب لتلامس أعلى معدلات لها في أسبوعين ونصف، مستفيدة من تراجع حدة التفاؤل بشأن خطة الإصلاح الضريبي. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير 2018 بنحو 0.07%، لتلامس مستويات 1,268.70 دولار.

النفط
ارتفعت أسعار النفط في وقت لاحق من اليوم، مستفيدة من تراجع مخزونات النفط الأمريكية، لكن في الوقت ذاته ارتفعت معدلات الإنتاج لتسجل 10 مليون برميل يوميا، لتتساوي بذلك مع معدلات إنتاج المملكة العربية السعودية وروسيا. فيما أظهرت بيانات رسمية أمس تراجع مخزونات النفط الأمريكية، لكن في الوقت ذاته ارتفعت مخزونات البنزين والتقطير. تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة تسليم فبراير 2018 بنحو 0.07%، لتلامس مستويات 58.05 دولار، كما انخفضت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير بنحو 0.26%، لتلامس مستويات 64.39 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *