أخبار عامة

الدولار يتراجع متأثرا باستمرار إغلاق الحكومة الفدرالية الأمريكية

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

22 كانون الثاني/يناير 2018

الدولار
الإثنين: تراجع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، متأثرا سلبا بإغلاق الحكومة الأمريكية، حيث يترقب المتداولون مآل الأمور. وكانت الحكومة الفدرالية الأمريكية قد أغلقت يوم الجمعة الماضية عقب فشل المفاوضين من مجلس الشيوخ في التوصل إلى الاتفاق بشأن تمويل الحكومة لمباشرة أعمالها. يذكر أن ثمة خلافات في مجلس الشيوخ تتعلق أمن الحدود والهجرة. جدير بالذكر أن الإغلاق الحالي يعد الأول منذ 2013 إبان ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والذي استمر 16 يوما.
• تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.21% ليلامس مستويات 90.30%.

اليورو
ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.20%، ليلامس مستويات 1.2248 دولار. وكانت العملة الموحدة قد شهدت دعما ملحوا عقب إعلان التوصل إلى اتفاق يوم الأحد الماضي مع إنجيلا ميركل بشأن إجراء محادثات لتشكيل حكومة ائتلافية.

الإسترليني
ارتفع الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.31%، ليلامس مستويات 1.3901 دولار. ولا تترقب الأسواق اليوم أي بيانات هامة من الاقتصاد البريطاني.

الين
استقر الدولار أمام الين الياباني عند مستويات 110.70 على الرغم من تداعيات أزمة غلق الحكومة الفدرالية الأمريكية.

الذهب
وفي وقت سابق من اليوم، تراجعت أسعار الذهب عقب انتعاش الدولار قليلا، بسبب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، لكن لا تزال هناك مخاوف بشأن استمرار إغلاق الحكومة الفدرالية الأمريكية. تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير 2018 قليلا بنحو 0.12%، لتلامس مستويات 1,331.50دولار.

النفط
ارتفعت أسعار النفط مستفيدة من تصريحات المملكة العربية السعودية بأن التعاون الحالي بين منتجي النفط قد يستمر لما بعد 2018. وكانت أسعار النفط قد شهدت دعما ملحوظا عقب تراجع أنشطة التنقيب بالولايات المتحدة الأمريكية. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.22%، لتلامس مستويات 63.45 دولار، فيما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.23% لتلامس مستويات 68.77 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *