تحليل أساسي

الدولار يتراجع من أعلى مستوى له في 3 أسابيع، والأسهم ترتفع

لندن، 8 آب/أغسطس 2018
الأسهم
أنهت وول ستريت جلسة تداول يوم أمس باللون الأخضر بدعم ملحوظ من الأرباح القوية. حيث ساعدت النتائج القوية لأرباح الشركات خلال الربع الثاني من العام على تلاشي تأثير مخاوف الحرب التجارية على أسعار الأسهم ودعمت الاعتقاد بأن النمو المطرد للاقتصاد الأمريكي سيدعم الشركات. ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي إلى 25692، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر شباط/فبراير، واستقر عند 25628. فيما أنهى مؤشر ستاندرد آند بورز 500 جلسة تداول أمس مرتفعا لليوم الرابع له على التوالي، ليتداول عند مستوى 2863 وأغلق عند 2860، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أواخر كانون الثاني/يناير. يقترب المؤشر القياسي من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2878. وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3٪ ليستقر عند 7883. وانخفض مؤشر شيكاغو للتقلبات VIX إلى 10.52، وهو أدنى مستوى له منذ 24 كانون الثاني/يناير. بينما يعكس تراجع المؤشر إلى أدنى مستوياته في عام 2018، تزايد قوة الرهانات الصعودية للمستثمرين في سوق الأسهم الأمريكية، حيث يُعرف المؤشر بأنه مؤشر الخوف في وول ستريت.
الدولار
وأشار التقرير إلى تراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية- من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 95.52 ليستقر عند 95.19. فيما يترقب المتداولون صدور بيانات التضخم لشهر تموز/يوليو يوم الجمعة، حيث من شأن القراءة القوية أن تدعم موقف السياسة النقدية للاحتياطي الفدرالي. تراجع الدولار الأميركي أمام الين الياباني ليلامس أدنى مستوى خلال أسبوع عند 110.84 خلال الجلسة الآسيوية. فيما يتداول اليورو أمام نظيره الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى له في الجلسة عند 1.1628 دولار، في حين استقر الإسترليني أمام الدولار بالقرب أدنى مستوى له في 11 شهرًا عند 1.2920 دولار.
المعادن
وإلى المعادن الثمينة، والتي ارتفعت خلال الجلسة الآسيوية مستفيدة من تراجع الدولار الأمريكي. تداولت أوقية الذهب عند 1,216 دولارًا، فيما تداولت أونصة الفضة عند 15.44 دولار. جدير بالذكر أن المعدن الأصفر لامس دعما بالقرب من المستوى النفسي 1,200 دولار. كما لامست أسعار الفضة أيضا دعما ملحوظا بالقرب من أدنى مستوى في لها 13 شهرًا عند 15.20 دولارًا.
النفط
ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني لها على التوالي بالتزامن مع تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكي. حيث أفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزون النفط الأمريكي الأسبوعي تراجع بنحو 6 ملايين برميل. استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند 69.07 دولار للبرميل، في حين سجلت العقود الآجلة لخام برنت أعلى مستوى إغلاق لها في أسبوع عند 74.47 دولارًا للبرميل. في تترقب الأسواق اليوم تقرير إدارة معلومات الطاقة والخاص ببيانات مخزونات النفط الخام الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *