أخبار عامة

الدولار يتراجع والأسواق تترقب العديد من الأخبار الهامة خلال الأسبوع

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

12شباط/فبراير 2018
الدولار
الإثنين: تراجع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، متأثرا سلبا بتحول العديد من المتداولين إلى العملات ذات الملاذ الآمن. فيما تترقب الأسواق العديد من البيانات الأمريكية الهامة التي ستصدر خلال الأسبوع الجاري، أهمها تقرير التضخم الأمريكي والذي من شأنه أن يوضح مدى تفاعل الفدرالي الأمريكي مع سياسة رفع معدلات الفائدة. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم بيان الميزانية الشهرية الأمريكية، والذي من المتوقع أن تلامس 51.0 مليار دولار، مقارنة بالقراءة السابقة 51.3 مليار دولار.
تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.09% ليلامس مستويات 90.14 نقطة.
اليورو
ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.15%، ليلامس مستويات 1.2268 دولار، بعدما لامس في وقت سابق مستويات 1.2298 دولار، مستفيدا من تراجع الدولار. ولا تترقب الأسواق اليوم أي بيانات هامة من الاقتصاد الأوروبي.

الإسترليني
ارتفع الإسترليني بنحو 0.15%، ليلامس مستويات 1.3845 دولار.
الين
تراجع الدولار أمام الين بنحو 0.09%، ليلامس مستويات 108.69 ين، يذكر أن أخبارا متداولة أفادت بأن الحكومة اليابانية أعادت ترشيح كورودا ليشغل منصب وحافظ البنك الياباني عقب انتهاء ولايته في أبريل المقبل.
الذهب
وفي وقت سابق من اليوم، ارتفعت أسعار الذهب مستفيدة من تراجع الدولار، لا سيما وأن أنظار المتداولين تتجه صوب تقرير التضخم الأمريكي، والذي سيصدر الأربعاء المقبل، للتعرف على ملامح خطة الفدرالي بشأن سياسة رفع معدلات الفائدة. كما تأثر الذهب إيجابيا بقرب إغلاق الأسواق اليابانية بسبب العطلة. ارتفعت عقود الذهب الآجلة قليلا تسليم أبريل 2018 بنحو 0.58% لتلامس مستويات 1,323.30 دولار.
النفط
ارتفعت أسعار النفط صباح اليوم بنحو 1% أو أكثر، عقب تراجعها يوم الجمعة بنحو 3%، بسبب حالة التخبط التي شهدها الأسواق. يذكر أن أسعار النفط شهدت دعما ملحوظا بسبب جهود أوبك الرامية إلى الحد من المعروض من النفط ودعم الأسعار، لكن في الوقت ذاته قد تشهد تلك الجهود حالة من التقييد بسبب ارتفاع معدلات الإنتاج بالولايات المتحدة الأمريكية. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 2.30% لتلامس مستويات 60.70 دولار، فيما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 2.15%، لتلامس مستويات 64.15 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *