تحليل أساسي

الدولار يتعافى قبيل قرار لجنة السوق المفتوحة الفدرالية

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

1 آب/أغسطس 2018
الأسهم
أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية جلسة تداول أمس على ارتفاع، عقب توارد أبناء بأن إدارة ترامب حققت تقدمًا بسيطًا مع الصين فيما يتعلق بالنزاعات التجارية. ورغم تلك الأنباء، وخلال جلسة التداول الآسيوية، ذكر مصدر لم يفصح عن اسمه أن إدارة ترامب تخطط لرفع تعريفات على واردات صينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار بنسبة تتراوح ما بين 10 ٪ إلى 25 ٪. فيما هبط مؤشر داو جونز الصناعي من أعلى مستوى له عند 25431 ليتداول عند أدنى مستوى له 25327. جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب -ومن خلال فرض التعريفات- يحاول أن يصل إلى صيغة تفاوض أفضَّل حتى يتمكن من التوصل إلى صفقة أفضل بشأن التجارة العادلة.
الدولار
ارتد مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية- من أدنى مستوى له في أسبوع من 94.16 ليستقر عند 94.55، قبيل إصدار الفدرالي الأمريكي قراره بشأن معدلات الفائدة في وقت لاحق اليوم. فيما استطاع مؤشر الدولار أن ينهي سلسلة خسائره التي استمرت يومين، مستفيدا من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية. ارتفع الدولار أمام الين ليلامس أعلى مستوى له في أسبوعين عند 112.13 قبل الجلسة الأوروبية. يذكر أن الزوج ارتفع بسبب قوة الدولار والنبرة الحذرة التي جاءت في اجتماع بنك اليابان أمس. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم معدل تغير الوظائف الأمريكية ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي بالإضافة إلى قرار البنك الفدرالي بشأن معدلات الفائدة.
المعادن
تراجعت أسعار الذهب لتهبط من أعلى مستوى لها في ثلاثة أيام عند 1,228 دولار، لتلامس أدنى مستوى لها في أسبوعين عند 1,214 دولار وتغلق عند 1,224 دولار. وخلال الأيام الثلاثة الماضية، تأثرت حركة سعر الذهب سلبًا بسبب غياب الأخبار الرئيسية المحركة للسوق، وهو ما جعل المعدن الثمين منحصرا في نطاق تداول يتراوح بين أدنى مستوى لعام 2018 عند 1,212 دولار، والمتوسط المتحرك البسيط لـ 200 أسبوع والبالغ 1,235 دولار. ومن المتوقع أن يجد الذهب بعض الدعم في حال اتباع بنك الاحتياطي الفيدرالي نغمه حذرة في بيانه الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم. من ناحية أخرى، تتداول أونصة الفضة بتراجع طفيف عند 15.45 دولار.
النفط
تراجعت أسعار النفط، متأثرة سلبا بارتفاع مخزون النفط الأمريكي خلال الأسبوع الماضي. حيث أفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزون النفط الخام الأمريكي ارتفع بنحو 5.590 مليون برميل، حيث كان من المتوقع له أن يتراجع بنحو 3.160 مليون برميل. فيما تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام من أعلى مستوى لها عند 70.19 دولار لتستقر عند 68.39 دولار، وتراجعت أيضا العقود الآجلة لخام برنت من أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع من 75.58 دولار لتغلق عند 74.04 دولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن مخزونات النفط الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *