تحليل أساسي

الدولار يرتفع لأعلى مستوى له في أسبوعين بسبب ارتفاع شهية المخاطرة

التقرير اليومي لشركة آي سي أم كابيتال

7-كانون الأول/ديسمبر 2017
الدولار
الخميس: ارتفع الدولار لأعلى مستوى له في أسبوعين أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى مستفيدا من ارتفاع شهية المخاطرة لدى المتداولين، على خلفية تزايد معدلات التفاؤل بشأن خطة الإصلاح الضريبية وبيانات سوق العمل الإيجابية. فيما أظهرت بيانات رسيمة أمس أن سوق العمل بالولايات المتحدة الأمريكية للقطاع الخاص سجل 190 ألف وظيفة، خلال الشهر الماضي. فيما يترقب المتداولون تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي والذي يعتبر أخر تقرير قبيل اجتماع المركزي الفدرالي الأسبوع المقبل لبحث إمكانية رفع معدلات الفائدة.
• ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.14% ليلامس مستويات 93.66 نقطة.
اليورو
تراجع اليورو قليلا أمام الدولار بنحو 0.05%، ليلامس مستويات 1.1789 دولار. فيما تترقب الأسواق اليوم خطاب ماريو دراجي، والذي من المتوقع أن يتطرق إلى السياسة النقدية للاتحاد الأوروبي .
الإسترليني
ارتفع الإسترليني بنحو 0.10% أمام الدولار، ليلامس مستويات 1.3405 دولار.
الين
ارتفع الدولار أمام الين بنحو 0.35%، ليلامس مستويات 112.66 ين، مستفيدا من ارتفاع شهية المخاطرة لدى المتداولين، وسط حالة من التفاؤل بسبب إقرار خطة الإصلاح الضريبي الأمريكية، وارتفاع معدلات التوظيف في القطاع الخاص.
الذهب
تراجع الذهب بسبب تحول المتداولين إلى الأصول ذات المخاطر المرتفعة عقب إقرار الكونجرس الأمريكي خطة الإصلاح الضريبي الأمريكية، في الوقت الذي تقلصت فيه مخاوف إغلاق الحكومة الفدرالية الأمريكية. تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير بنحو 0.53%، لتلامس مستويات 1,259.40 دولار.
النفط
ارتفعت أسعار النفط لكنها لا تزال مستقرة بالقرب من أدنى مستوى لها في 3 أسابيع، وسك مخاوف من تأثر الأسواق بارتفاع مخزونات النفط الأمريكية والتي سجلت الأسبوع الماضي ارتفاعا فات التوقعات. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الآجلة تسليم فبراير 2018 بنحو 0.41%، لتلامس مستويات 56.17 دولار، كما تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يناير بنحو 0.51%، لتلامس مستويات 61.53 دولار.

Wael Hammad

وائل حماد أحد أبرز مُحللي الأسواق المالية ذوي الخبرة المتميزة والحضور القوي في الشرق الأوسط من خلال مساهماته المتميزة في تقديم تحليلات فنية ممزوجة بالتحليل الأساسي للأسواق المالية بشكل عام وأسواق العملات الأجنبية “الفوركس” بشكل خاص. كما قدم وائل حماد العديد من المساهمات المتميزة في مجال التدريب أيضًا، حيث شارك في العديد من المحافل الاقتصادية الإقليمية؛ بالإضافة إلى تقديمه العديد من الدورات والندوات التدريبية للمتداولين في الأسواق المالية. يَشغل وائل حماد منصب مدير تطوير الأعمال لدى شركة “آي سي إم كابيتال”، الشركة البريطانية الرائدة في تقديم خدمة تداول العملات الأجنبية “الفوركس” والعقود المستقبلية والعقود مقابل الفروقات، حيث يساهم من خلال عمله في تطوير أعمال الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتلبي احتياجات القاعدة الواسعة من عملاء الشركة في المنطقة. ويعتبر وائل حماد من المحللين ذوي الحضور القوي إعلاميا من خلال العديد من المقابلات التلفزيونية مع قنوات اقتصادية رائدة وعددٍ من الوسائل الإعلامية المطبوعة والإلكترونية والتي تحرص على استضافته بشكل مستمر لتقديم وجهة نظره في تحرك الأسواق المالية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *