أخبار عامة

الدولار يرتفع والأسواق تترقب تقرير الوظائف غير الزراعية

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

1شباط/فبراير 2018
الدولار
الخميس: ارتفع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، عقب إعلان الفدرالي الأمريكي بأن معدلات التضخم من المحتمل أن ترتفع خلال العام. وكان الفدرالي الأمريكي قد أبقى على معدلات الفائدة دون تغيير، خلال الاجتماع الأخير لجانيت يلين مع الفدرالي الأمريكي. فيما تتجه أنظار المتدلون إلى تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي الذي من المقرر أن يصدر غدا الجمعة. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، بيانات مؤشر ميتشجان التصنيعي والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 58.6 مقارنة بالقراءة السابقة 59.7.
• تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.11% مستويات 89.07 نقطة.
اليورو
تراجع اليورو أمام الدولار بنحو 0.25%، ليلامس مستويات 1.2444 نقطة، متخليا عن أعلى مستوياته المرتفعة التي لامسها أمس. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق خطاب برايت، ببروكسيل.
الإسترليني
تراجع الإسترليني بنحو 0.50%، ليلامس مستويات 1.4261 دولار، متأثرا سلبا بتراجع مؤشر النشاط التصنيعي بالمملكة المتحدة مع بدايات 2018، وهو ما يحد من التفاؤل بشأن قوة الاقتصاد البريطاني لا سيما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
الين
ارتفع الدولار أمام الين الياباني بنحو 0.43%، ليلامس مستويات 109.66 ين.
الذهب
تراجع الذهب صباح اليوم، متأثرا بقرار الفدرالي الأمريكي بالإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير، منوها في الوقت ذاته إلى اجتماع رفع معدلات الفائدة 3 مرات خلال العام. ومن المتوقع أن يقوم الفدرالي برفع معدلات الفائدة خلال الشهر المقبل، وخلال شهر يوليو وقبيل نهاية العام. تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير 2018 قليلا بنحو 0.07% لتلامس مستويات 1,344.00. دولار.
النفط
ارتفع النفط مستفيدا من انخفاض مخزون الولايات المتحدة من إمدادات البنزين، في الوقت الذي يشهد فيه النفط زخما ملحوظا بسبب التزام أوبك وكبار منتجي النفط باتفاق خفض الإنتاج وهو ما قلص من المخاوف بشأن ارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 10 مليون برميل، لأول مرة منذ نصف قرن. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.63% لتلامس مستويات 65.14 ولار، فيما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.68%، لتلامس مستويات 69.36دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *