أخبار عامة

الدولار يرتفع والذهب يتراجع لأدنى مستوى له في 3 أسابيع

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

1 آذار/مارس 2018
الدولار
الخميس: ارتفع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، مستفيدا من شهادة جيروم باول، والتي زادت من التفاؤل بشأن انتعاش الاقتصاد الأمريكي، واحتمال قيام الفدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة أكثر من 3 مرات خلال العام الجاري، بخلاف ما كان متوقعا. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 1.5. كما تترقب الأسواق أيضا مؤشر إيسم التصنيعي، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 58.7 مقارنة بالقراءة السابقة 59.1.
• ارتفع مؤشر الدولار قليلا بنحو 0.10% ليلامس مستويات 90.70 نقطة.
اليورو
تراجع اليورو قليلا أمام الدولار بنحو 0.09%، ليلامس مستويات 1.2182 دولار. ولا يزال اليورو يتداول تحت ضغط شديد بسبب ترقب المتداولين للانتخابات العامة الإيطالية التي ستجرى يوم الأحد المقبل.
الإسترليني
تراجع الإسترليني بنحو 0.17%، ليلامس مستويات 1.3736 دولار. يذكر أن الإسترليني قد تأثر سلبا بتجدد المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ لا سيما بعدما صرحت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي بأن المذكرة التي صاغها الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء قد تقوض بريطانيا وتهدد سلامتها الدستورية. ولا تترقب الأسواق اليوم، أي تقارير هامة من الاقتصاد البريطاني.
الين
تراجع الين أمام الدولار بنحو 0.13%، ليلامس مستويات 106.81 ين. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق معدلات البطالة اليابانية لشهر يناير، والتي من المتوقع لها أن تلامس مستويات 2.8%.
الذهب
وفي وقت مبكر من اليوم، لم تستطع أسعار الذهب التماسك لتتراجع إلى أدنى مستوى لها في 3 أسابيع، متأثرة حيث لا تزال تداعيات شهادة جيروم باول تلقي بظلالها على المعدن الأصفر. فيما لا تزال الأسواق تترقب الجزء الثاني من شهادة جيروم أمام لجنه المصارف، والتي سيدلي بها في وقت لاحق اليوم. تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل 2018 بنحو 0.25% لتلامس مستويات 1,311.70 دولار.
النفط
وفي وقوت سابق من اليوم، ارتفع أسعار النفط بعدما تراجعت بشدة خلال اليومين الماضيين، لكن لا تزال المكاسب محدودة بسبب انتعاش الدولار. فيما لا تزال أسعار النفط تواجه ضغوطا شديدة لا سيما بعدما أظهرت بيانات رسمية أمس ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنحو 3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير إلى احتمال ارتفاع المخزون بنحو 2.1 برميل. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط0.60 % لتلامس مستويات 61.27 دولار، فيما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.25% لتلامس مستويات 64.89دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *