أخبار عامة

الدولار يستقر عقب تلاشي مخاوف الحرب التجارية

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

6آذار/مارس 2018
الدولار
الثلاثاء: تراجع الدولار قليلا أمام العديد من العملات الرئيسية، حيث لا تزال تبعات قرار ترامب بفرض تعريفات جمركيه على واردات الولايات المتحدة من الحديد والألومنيوم تُلقى بظلالها على تداول الدولار، بسبب تزايد المخاوف بشأن احتمال قيام حرب تجارية. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم مؤشر طلبات المصانع الأمريكية، لشهر يناير، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 1.3%-، مقارنة بالقراءة السابقة 1.7%.
• تراجع مؤشر الدولار قليلا بنحو 0.08% ليلامس مستويات 89.93 نقطة.
اليورو
ارتفع اليورو قليلا أمام الدولار، ليلامس مستويات 0.01%، 1.2337 دولار. يذكر أن اليورو قد تأثر سلبا خلال الجلسات الماضية، بسبب توقعات الانتخابات الإيطالية، والتي قد يكون لها تاثير سلبي على منطقة اليورو.
الإسترليني
ارتفع الإسترليني قليلا بنحو 0.01%، ليلامس مستويات 1.3851 دولار. ولا تترقب الأسواق اليوم أي بيانات هامة من الاقتصاد البريطاني.
الين
تراجع الدولار أمام الين بنحو 0.28%، ليلامس مستويات 105.91 ين. وقد شهد الين تغيرات طفيفة لا سيما بعدما أعلن محافظ البنك الياباني بأن وصول التضخم إلى مستويات 2% بحلول عام 2020 قد يكون له مخاطر سلبية على توقعات البنك المركزي الياباني.
الذهب
وفي وقت سابق من اليوم، ارتفعت أسعار الذهب، مستفيدة من عدم استقرار الدولار بسبب المخاوف التي نشأت عقب إعلان الرئيس الأمريكي اعتزامه فرض تعريفه جمركية على واردات الولايات المتحدة من الحديد والألومنيوم، بالإضافة إلى نتائج الانتخابات الإيطالية الغير متوقعة. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل 2018 بنحو 0.32% لتلامس مستويات
1,324.10 دولار.
النفط
ارتفعت عقود النفط لليوم الثالث لها على التوالي وسط تزايد التوقعات بشأن ارتفاع الطلب بجانب تأكيد وزراء دول الأعضاء بأوبك على التزامهم باتفاق خفض الإنتاج ودعم الأسعار. تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط قليلا بنحو 0.08% لتلامس مستويات 62.52 دولار، فيما تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو بنحو 0.23% لتلامس مستويات 65.39 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *