تحليل أساسيتحليل فني

الدولار يسجل أرباحا هي الأعلى مقابل الشيكل خلال الأسبوع الماضي

تقرير: الحسن علي بكر

أنهى الدولار الأمريكي تداولاته للأسبوع المنقضي عند 3.59 شيكل لكل دولار في أسبوع يعتبر هو الأفضل للدولار الأمريكي منذ سنوات.

حيث ارتفع الدولار خلال الأسبوع بنسبة 1.6% مقارنة مع بداية تداولاته يوم الاثنين الماضي وليكون بذلك قد حقق أرباحا سنوية بنسبة 4.5%.

تأتي ارتفاعات الدولار مقابل الشيكل في ظل الارتفاعات القوية التي شهدها الدولار الأمريكي مقابل العملات الأجنبية الرئيسية وبشكل خاص مقابل اليورو.

ويستمر تأثير التوقعات بتباين السياسات النقدية للبنوك المركزية بدعم الدولار في الفترة الحالية حيث تتوقع الاسواق رفعا لأسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة أسرع من الاقتصادات الأخرى بما في ذلك الاقتصاد الاسرائيلي الذي لا يتوقع أن نشهد فيه أي رفع للفائدة قبل الربع الرابع من هذا العام.

بالاضافة إلى ذلك كان المؤتمر الصحفي لرئيس المركزي الأوروبي أيضا من الأسباب التي عززت التوقعات بهذا التباين في ظل تلميحه بابقاء الفائدة الأوروبية دون تغيير.

هذا التباين دفع بالعائد على السندات الأمريكية للارتفاع بقوة متخطيا حاجز 3% للسندات الحكومية لعشر سنوات وهو ما دعم الدولار الأمريكي بقوة.

ومع تمكن الدولار من تخطي مقاومة قوية مقابل الشيكل خلال هذا الاسبوع عند 3.55، بات الهدف التالي للارتفاع هو 3.64 حيث تشكل حاليا مستوى المقاومة الأهم على المدى المتوسط أمام الدولار شيكل.

للحصول على آخر تحليلات الأسواق يمكنكم الاشتراك في برنامج بال اف إكس لشركات الصرافة والحوالات المالية.

الحسن علي بكر

مستشار مالي دولي يعمل في مجال الأسواق المالية منذ أكثر من 20 عاما عمل خلالها في وساطة العملات الأجنبية في البنوك وكمحلل متخصص في أسواق العملات وأسواق الأسهم ضمن شركات وساطة ومدرب للتحليل الفني والأساسي في مؤسسات عالمية. مؤسس موقع بال فوركس وتطبيق نورني لأسعار العملات محليا وكذلك مؤسس نظام بال أف إكس لمحاسبة شركات الصرافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *