أخبار عامة

الدولار يعمق خسائره وسط بيانات مختلطة

تحليلات الأسواق من اكتيف تريدس 28/12/2017

عمق الدولار من خسائره أمام سلة من العملات خلال تداولات يوم أمس وسط تعاملات هزيلة بفعل موسم عطلات أعياد الميلاد.
وفشل الدولار في تحقيق مكاسب أمام العملات رغم بيانات إيجابية من قطاع العقار بالولايات المتحدة والذي أظهر استقرار مبيعات المنازل المعلقة خلال الشهر الماضي بواقع 0.2%، في حين ضغطت بيانات ثقة المستهلك على الدولار والتي تراجعت دون التوقعات بواقع 122.1 خلال الشهر الجاري.
وارتفع اليورو امام الدولار مقترباً من مستويات 1.19 بعدما فشلت بيانات مختلطة من الاقتصاد الأمريكي في دعم العملة الأمريكية.
ويأتي الارتفاع بفعل تصفية المراكز للعملة الأوروبية والتي سجلت أفضل أداء لها أمام الدولار منذ العام 2003 وتأهب المستثمرين بارتفاعات جديدة خلال العام الجديد.
ونجح الإسترليني في العودة نحو مستويات 1.34 خلال تداولات يوم أمس مستفيداً من تراجع العملة الامريكية والتفاؤل بشأن جولة مفاوضات جديدة بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.
ورغم عدم الإفصاح عن نتائج الجولة الأولى من المفاوضات وقيمة الفاتورة التي سوف تدفعها بريطانيا للاحتفاظ بعلاقات تجارية مع الاتحاد الأوروبي، لا يزال الإسترليني يحتفظ بالمكاسب أعلى مستويات 1.30 والتي من المحتمل أن تدفعه لمزيد من المكاسب مع بداية العام الجديد.
وعززت أسعار الذهب من مكاسبها لتتجاوز مستويات 1290 دولار وسط تكبد العملة الامريكية خسائر بفعل بيانات ثقة المستهلك والتي جاءت دون التوقعات.
وكان الذهب قد أضاف نحو 10% من المكاسب خلال العام 2017 في أفضل أداء له منذ العام 2010.
ومن المحتمل أن يواصل المعدن الثمين مكاسبه خلال تداولات نهاية الأسبوع نحو مستويات 1300 دولار والتي تمثل مستويات الحاجز النفسي قبيل العام الجديد.
واستقرت أسعار النفط قرب أعلى مستوياته في نحو عامين ونصف، ليتحرك الخام الأمريكي حول مستويات 60 دولار بعد تصريحات لرئيس المؤسسة الوطنية للنفط اللبيبة بأن خط الانابيب التي تعرض لهجوم قد يستغرق نحو أسبوع لإصلاحه.
ومن المحتمل أن يحافظ الخام الأمريكي بالتحرك حول مستويات 60 دولار في انتظار الإفصاح عن المخزونات الامريكية خلال الأسبوع الماضي والتي من المحتمل أن تؤثر في تحرك الخام.
جورج البتروني

جميع المنتجات المالية المتداولة على الهامش تحمل درجة عالية من المخاطرة على رأس المال.

تعمل شركة ActivTrades PLC بترخيص ورقابة سلطة السلوك المالي FCA رقم تسجيل 434413

الأفكار والآراء المذكورة هنا تعبر عن رأي وأفكار الكاتب فقط، ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ActivTrades PLC.

هذا التعليق هو لأغراض إعلامية فقط، ولا ينبغي اعتباره بمثابة نصيحة في مجال الاستثمار.

لا تعتبر أي توقعات يتم تقديمها بمثابة مؤشر يعتمد عليه للأداء المستقبلي ويعتبر القرار بالعمل بناء على أي أفكار أو اقتراحات يتم تقديمها هو بناء على التقدير المطلق للقارئ.

جورج البتروني

يشغل جورج البتروني منصب مدير الشرق الأوسط في شركة ActivTrades PLC، وهي وسيط عالمي مرخّص ومتميز في تقديم خدمات التداول في أسواق العملات الأجنبية (الفوركس) والعقود مقابل الفروقات(CFDs). ويقود جورج البتروني نشاطات الشركة في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2012 عندما اطلقت خدماتها للعملاء في منطقة الشرق الأوسط. حيث يساهم بفعالية في تنمية شركة اكتيف تريدس والتوسع في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك في تمثيل الشركة في الأحداث الاقتصادية والمالية الإقليمية ذات الصلة. ويعتبر جورج البتروني من الشخصيات المعروفة في الأسواق المالية من خلال الخبرة المالية العريقة مع مؤسسات مالية رائدة. وقبل انضمامه إلى ActivTrades في مايو 2012، كان جورج اليتورني عضواً في فريق مبيعات الأدوات المالية والعملات الأجنبية في جي بي مورغان تشيس مغطياً منطقة الشرق الأوسط. تخرّج جورج البتروني بدرجة بكالوريوس من الجامعة الأمريكية في بيروت، وبعد ذلك نال درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة سيتي في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *