أخبار عامة

الدولار ينتعش عقب تصريحات جيروم باول

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

28 شباط/فبراير 2018
الأربعاء: نبدأ تقرير اليوم، باقتباس هام لرئيس الفدرالي الأمريكي والذي صرح أمس بأن “البنك المركزي الأمريكي سوف يمضي في سياسة رفع أسعار الفائدة تدريجيا”.
الدولار
ارتفع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى ليلامس أعلى مستوى له في 5 أسابيع، مستفيدا مكن تصريحات رئيس الفدرالي الأمريكي، والتي رجحت قيام الفدرالي برفع معدلات الفائدة خلال العام. وذكر باول بأن الاقتصاد الأمريكي يشهد انتعاش ملحوظا منذ ديسمبر الماضي. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، معدل الناتج المحلي الإجمالي الأميركي على أساس سنوي، والذي من المتوقع أن يلامس مستويات 2.5%، مقارنة بالقراءة السابقة 2.6%.
• ارتفع مؤشر الدولار قليلا بنحو 0.9% ليلامس مستويات 90.39 نقطة، بعدما ارتفع أمس لأعلى مستوى له في أسبوعين ونصف الأسبوع.
اليورو
تراجع اليورو بنحو 0.25%، ليلامس مستويات 1.2202 دولار، متأثرا سلبا بانتعاش الدولار. وكانت بيانات رسمية أظهر صباح اليوم، استقرار معدل البطالة الألماني لشهر فبراير عند مستويات 5.4%. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، مؤشر أسعار المستهلك لمنطقة اليورو، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 1.2%، مقارنة بالقراءة السابقة 1.3%.
الإسترليني
تراجع الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.9%، ليلامس مستويات 1.3900 دولار. ولا تترقب الأسواق اليوم، أي بيانات هامة من الاقتصاد البريطاني.
الين
ارتفع الدولار أمام الين، ليلامس مستويات 107.07 ين، مستفيدا من ارتفاع شهية المخاطرة لدى المتداولين.
الذهب
لم يستطع الذهب الحفاظ على مكاسبه التي حققها خلال الفترة الماضية، ليتراجع مع بداية تداولات اليوم، متأثرة سلبا بانتعاش الدولار والذي شهد زخما ملحوظا عقب تصريحات جيروم باول، والتي رفعت من شهية المخاطرة لدى العديد من المتداولين. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل 2018 قليلا بنحو 0.11% لتلامس مستويات دولار1,320.00

النفط
وفي وقت سابق من اليوم، تراجعت أسعار النفط، متأثرا سلبا بتزايد الأنباء حول احتمال ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية، الأمر الذي من شأنه تقويض جهود أوبك الرامية للحد من المعروض من النفط ورفع الأسعار العالمية. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، تقرير هيئة الطاقة الأمريكية بشأن معدلات المخزون الأمريكي من النفط، والتي من المتوقع لها أن تلامس مستويات 2233 ألف مقارنة بالقراءة السابقة سالب 1616 ألف. تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط 0.16% لتلامس مستويات 62.91 دولار، فيما تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.03% لتلامس مستويات 66.50دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *