أخبار عامة

الدولار ينتعش والنفط يرتفع

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

23 كانون الثاني/يناير 2018
الدولار
الثلاثاء: انتعش الدولار قليلا أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، عقب عودة الحكومة إلى العمل، فيما تراجع الين قليلا أمام الدولار على الرغم من تأكيد محافظ البنك الياباني على دعم سياسة التيسير النقدي.
ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.14% ليلامس مستويات 90.28 نقطة، لكنه لا يزال بالقرب من مستويات يوم الجمعة الماضية 89.96 نقطة، والتي تعد أدنى مستوى له منذ 3 سنوات.
اليورو
تراجع اليورو قليلا بنحو 0.16%، ليلامس مستويات 1.2242 دولار. فيما تترقب الأسواق اجتماع المركزي الأوروبي والذي من المقرر أن ينعقد يوم الخميس المقبل، حيث يتطلع المتداولون إلى التعرف على توجهات المركزي الأوروبي بشأن سياسة التحفيز النقدي. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية تترقب الأسواق اليوم مؤشر زيو الألماني، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 17.7 مقارنة بالقراءة السابقة 17.4.

الإسترليني
تراجع الإسترليني بنحو 0.24%، ليلامس مستويات 1.3952 دولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية تترقب الأسواق بيانات الأوامر الصناعية البريطانية CBI والتي من المتوقع لها أن تلامس مستويات 12 مقارنة بالقراءة السابقة 17.
الين
وكما هو متوقع، أبقى بنك اليابان على سياساته النقدية دون تغييرـ لكنه أبدى تعديلات بشأن نظرته إلى مستويات التضخم. ارتفع الدولار قليلا أمام الين بنحو 0.14%، ليلامس مستويات 111.06 ين.
الذهب
وفي وقت سابق من اليوم، ارتفعت أسعار الذهب عقب إعلان عودة الحكومة الفدرالية إلى مباشرة أعمالها فور توقيع الرئيس الأمريكي على قرار بتمويل الحكومة الفدرالية. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير 2018 قليلا بنحو 0.35%، لتلامس مستويات 1,336.50دولار.
النفط
ارتفعت أسعار النفط، مدعومة بتقرير صندوق النقد الدولي والذي أشعار إلى ارتفاع معدلات النمو العالمي في الوقت الذي لا تزال الأسعار العالمية تشهد دعما ملحوظا بسبب التزام كبار منتجي النفط وأوبك باتفاق خفض الإنتاج. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.72% لتلامس مستويات 64.03 دولار، فيما ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.64%، لتلامس مستويات 69.47 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *