أخبار عامة

الدولار يواصل مكاسبه والنفط في أعلى مستوياته في ثلاثة أعوام.

أخبار الأسواق من أكتيف تريدس 10/01/2018

عزز الدولار من مكاسبه خلال تداولات يوم أمس أمام سلة من العملات مستفيداً من حالة التفاؤل بشأن تعديل أسعار الفائدة خلال العام الجاري بوتيرة أسرع من التوقعات في ظل تعافي نمو الأجور.

واستفاد الدولار من شح الأرقام الاقتصادية الهامة إضافة الى ترقب الأسواق لبيانات التضخم خلال نهاية الأسبوع والتي تمثل علامة فارقة في توقعات تعديل أسعار الفائدة.

وتأثر الذهب سلباً بارتفاع الدولار ليتراجع نحو مستويات 1312 دولار في انتظار مزيد من التصريحات لكبار صناع السياسة النقدية من الاحتياطي الفدرالي.

وتشكل تصريحات مسؤولي الفدرالي مفتاح التحركات على المعدن الثمين في ظل شح الأرقام الاقتصادية الهامة في اعقاب عطلة أعياد الميلاد الطويلة.

وارتفع الين الياباني نحو أعلى مستوياته في خمسة أيام بعدما قرر بنك اليابان المركزي خفض مشترياته من السندات الحكومية طويلة الأمد من الأسواق، مما يعزز التكهنات بشأن اتجاه البنك نحو انهاء سياسة التحفيز النقدي الضخم تدريجياً خلال العام الجاري.

وجاءت الخطوة المفاجئة لبنك الياباني المركزي لترفع التوقعات بشأن خروج البنك من برامج التحفيز خلال نهاية العام الجاري.

وكان الين قد سجل تراجعاً حاداً منذ إطلاق بنك الياباني المركزي برامج التحفيز النقدي النوعي خلال العام 2013، لتفقد العملة اليابانية قرابة 20% من قيمتها أمام سلة من العملات.

وقفزت أسعار النفط نحو أعلى مستوياتها في ثلاثة أعوام بفعل تفاؤل منظمة أوبك بشأن عودة الأسعار الى التعافي، ليقفز الخام الأمريكي نحو مستويات 63.50 دولار.

لكن بعض الأعضاء اظهروا قلقا من أن الارتفاع لفترة طويلة قد يحفز على المزيد من انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة وهو ما يزيد من حجم المعروض النفطي ويضغط على الأسعار والحصص السوقية.

وكان معهد البترول قد أعلن عن تراجع مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بشكل حاد في حين ارتفعت مخزونات البنزين.

جورج البتروني

جميع المنتجات المالية المتداولة على الهامش تحمل درجة عالية من المخاطرة على رأس المال.

تعمل شركة ActivTrades PLC بترخيص ورقابة سلطة السلوك المالي FCA رقم تسجيل 434413

الأفكار والآراء المذكورة هنا تعبر عن رأي وأفكار الكاتب فقط، ولا تعكس بالضرورة وجهة نظر ActivTrades PLC.

هذا التعليق هو لأغراض إعلامية فقط، ولا ينبغي اعتباره بمثابة نصيحة في مجال الاستثمار.

لا تعتبر أي توقعات يتم تقديمها بمثابة مؤشر يعتمد عليه للأداء المستقبلي ويعتبر القرار بالعمل بناء على أي أفكار أو اقتراحات يتم تقديمها هو بناء على التقدير المطلق للقارئ.

جورج البتروني

يشغل جورج البتروني منصب مدير الشرق الأوسط في شركة ActivTrades PLC، وهي وسيط عالمي مرخّص ومتميز في تقديم خدمات التداول في أسواق العملات الأجنبية (الفوركس) والعقود مقابل الفروقات(CFDs). ويقود جورج البتروني نشاطات الشركة في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2012 عندما اطلقت خدماتها للعملاء في منطقة الشرق الأوسط. حيث يساهم بفعالية في تنمية شركة اكتيف تريدس والتوسع في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك في تمثيل الشركة في الأحداث الاقتصادية والمالية الإقليمية ذات الصلة. ويعتبر جورج البتروني من الشخصيات المعروفة في الأسواق المالية من خلال الخبرة المالية العريقة مع مؤسسات مالية رائدة. وقبل انضمامه إلى ActivTrades في مايو 2012، كان جورج اليتورني عضواً في فريق مبيعات الأدوات المالية والعملات الأجنبية في جي بي مورغان تشيس مغطياً منطقة الشرق الأوسط. تخرّج جورج البتروني بدرجة بكالوريوس من الجامعة الأمريكية في بيروت، وبعد ذلك نال درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة سيتي في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *