أخبار عامة

الذهب يرتفع لأعلى مستوى له في عام ونصف العام والأسواق تترقب قرار المركزي الأوروبي

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

25 كانون الثاني/يناير 2018
الدولار
الخميس: تراجع الدولار أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى ليلامس أدنى مستوى له في 3 سنوات، متأثرا سلبا بتصريح إدارة ترامب بأنها تفضل خفض الدولار. وكان الدولار قد شهد تراجع كبيرا عقب تصريح سكرتير الخزانة الأمريكية خلال منتدى الاقتصاد العالمي بأن ضعف الدولار يصب في صالح التجارة. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم مؤشر التوازن التجاري الأميركي، والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات -68.6 مليار دولار مقارنة بالقراءة السابقة 69.7- مليار دولار.
• تراجع مؤشر الدولار بنحو0.19 ليلامس مستويات 88.85 نقطة.
اليورو
ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.14%، ليلامس مستويات 1.2426 دولار، وهو أعلى مستولى له منذ ديسمبر 2014، مستفيدا من ضعف الدولار الذي تراجع إلى أدنى مستويات له في 3 سنوات. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق اليوم، قرار المركزي الأوروبي بشأن معدلات الفائدة والذي من المتوقع له أن يبقى المعدلات على وضعها الحالي دون تغيير عند مستويات 0.00%. كما تترقب الأسواق أيضا المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

الإسترليني
ارتفع الإسترليني أمام الدولار بنحو 0.19%، ليلامس مستويات 1.4267 دولار، مدعوما بتراجع الدولار وبيانات التوظيف القوية التي صدرت أمس.
الين
تراجع الدولار أمام الين بنحو 0.15%، ليلامس مستويات 109.06 ين. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تترقب الأسواق مؤشر أسعار المستهلك الياباني والذي من المتوقع له أن يلامس مستويات 1.1% مقارنة بالقراءة السابقة 0.6%.
الذهب
ارتفع الذهب ليلامس أعلى مستوى له منذ أغسطس 2014، مستفيدا بتراجع الدولار عقب تصريح سكرتير الخزانة الأمريكية بأن الإدارة الأمريكية ليس لديها أي تخوفات بشأن تراجع الدولار عند مستويات منخفضة على المستوى المتوسط. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير 2018 قليلا بنحو 0.24% لتلامس مستويات 1,359.50دولار.

النفط
ارتفع النفط صباح اليوم، ليتداول بالقرب من مستويات 71 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 2014، مستفيدا من تراجع الدولار وانخفاض مخزونات النفط الأمريكية والتي تراجعت أمس للأسبوع العاشر لها على التوالي. يذكر أن النفط يشهد زخما ملحوظا بسبب التزام أوبك وكبار منتجي النفط باتفاق خفض الإنتاج. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.59% لتلامس مستويات 66.00 دولار، فيما تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.40%، لتلامس مستويات 70.81 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *