أخبار عامة

المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية “جوسب” تستعرض تجربتها الملهمة في ريادة الأعمال وقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة

خلال الدورة الافتتاحية من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

استعرضت مؤخراً الدكتورة شيماء نواف الفواز، المؤسس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية “جوسب ذا براند”، الشركة الرائدة المشغلة لـ”جوسب مقهى وحلويات” والمفاهيم المبتكرة الأخرى في مجال الأغذية والمشروبات، تجربتها وخبراتها التي شكلت مصدر إلهام حقيقي للشباب المشاركين. جاء ذلك على هامش النسخة الافتتاحية من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، أكبر مهرجان لريادة الأعمال في إمارة الشارقة، والذي أقيم على مدى يومين متتاليين 21 و22 نوفمبر الجاري في نادي الشارقة للجولف والرماية. وألقت الفواز الضوء في كلمتها حول رؤيتها في مجال ريادة الأعمال وسبل النجاح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوقت الحالي، داعيةً الشباب للعب دور رئيسي في السعي قدماً وراء أفكارهم المبتكرة في مجال الأعمال التجارية. ويهدف المهرجان، الذي تم تنظيمه تحت رعاية سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، إلى جمع أفضل وأبرز المختصين والمهتمين بقطاع ريادة الأعمال للاحتفاء بروح ريادة الأعمال وتحفيز المزيد من الابتكار في هذا المجال.

واشتمل هذا الحدث الهام على محادثات مُحفزة وجلسات نقاش رئيسية وورش عمل تشاركية ودردشات جانبية، بالإضافة إلى إقامة مسابقة مثيرة. واستقطب مهرجان الشارقة لريادة الأعمال ما يزيد على 1.500 من المشاركين ورواد الأعمال والمستثمرين الشباب إلى جانب مسؤولين حكوميين ورجال أعمال بارزين وعدد من الشخصيات رفيعة المستوى. ومن بين المتحدثين الآخرين الذين شاركوا في هذا المهرجان، محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”؛ فادي غندور، رئيس مجلس إدارة مجموعة “ومضة كابيتال”؛ در حميد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة “الهلال للمشاريع”، وركزت نقاشات اليوم الأول من المهرجان على مستقبل الشركات الناشئة في الاقتصاد الإبداعي، كما أتيحت للمشاركين فرصة الانخراط في فعاليات تواصل تهدف إلى الجمع بين المستثمرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلفيات مختلفة.

وقالت الدكتورة الفواز: “إنه لشرف كبير لي أن تتم دعوتي كأحد المتحدثين في الدورة الأولى من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال. ويهنئ “جوسب ذا براند” المنظمين على استضافتهم هذا الحدث، خاصةً ورش العمل بنجاح،.” مضيفةً: ” يشكل المهرجان منصة استراتيجية ومصدر إلهام للشباب، بالإضافة إلى تشجعيهم على اتخاذ خطوات فعالة والسعي قدماً وراء أفكارهم المبتكرة الواعدة. ولم تكن المحادثات والعروض التقديمية والنشاطات الأخرى في هذا المهرجان مجرد أدوات للإلهام والتحفيز فحسب، بل وفرت فرصاً تعليمية جديدة للشباب حول كيفية بدء مشاريعهم والعمل على إنجاحها.”

ويهدف مهرجان الشارقة لريادة الأعمال إلى الاحتفاء بروح ريادة الأعمال من خلال جمع رواد الأعمال الشباب وأبرز رجال الأعمال من أجل مناقشة فرص الابتكار والنمو والابداع في مجال ريادة الأعمال. كما يركز المهرجان على الاقتصاد الإبداعي والاستدامة وريادة الأعمال الاجتماعية، حيث يسلط الضوء على الاتجاهات والفرص الجديدة المرتبطة بالقطاع الإبداعي.

واختتمت الفواز: “أود أن أتقدم بالشكر والتقدير لسمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي على دعمها المستمر لرواد الأعمال في الدولة وجهودها المبذولة في تنمية قدرات قادة الأعمال المستقبليين في الدولة. ويعكس المهرجان الحاجة لوجود مبادرات مماثلة كجزء من الجهود الرامية إلى إحداث نهضة شاملة في دولة الإمارات.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *