أخبار عامة

المدير التنفيذي للبرنامج يرأس جلسة نقاش حصرية للمديرين التنفيذيين حول رؤية 2021 لصناعة الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي

برنامج دبي لكفاءة الطاقة يشارك في "مؤتمر الشرق الأوسط لبناء محطات الوقود"

9 يناير 2018
أعلن برنامج دبي لكفاءة الطاقة “طاقتي”، المكتب المتخصص بإدارة استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة، عن مشاركته في “مؤتمر الشرق الأوسط لبناء محطات الوقود” (Gas Stations Build Middle East 2018) والذي سيقام يومي 10 و11 يناير/كانون الثاني الجاري في فندق العنوان في دبي. وسيجمع المؤتمر مشغلي محطات الوقود وأصحاب المصلحة الرئيسيين تحت سقف واحد لمناقشة القضايا الراهنة واستكشاف الفرص المتاحة ضمن هذه الصناعة.
وسيرأس عارف أبو ظهر، المدير التنفيذي لبرنامج دبي لكفاءة الطاقة “طاقتي”، في اليوم الثاني من المؤتمر، جلسة نقاش حصرية للمديرين التنفيذيين حول رؤية 2021 لصناعة الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي. وسيشارك في هذه الجلسة كلاً من حسن عزي، المدير التنفيذي للمجموعة لدى “تسهيلات القابضة”؛ وديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق؛ وسمير نوار، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة “بترومين”؛ وزيد القفيدي، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في مجموعة “إينوك”.
وقال أبو ظهر: “سيقدم المشاركون في جلسة النقاش الحصرية رؤاهم وأفكارهم حول صناعة التجزئة في مجال الوقود للأعوام الأربعة المقبلة، بالإضافة إلى مناقشة خطط التوسع في الأسواق الإقليمية والدولية، ومعايير كفاءة الطاقة، والفرص والتحديات التي تواجه هذه الصناعة، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة ومحطات الوقود المحمولة، وغيرها من المواضيع. وأنا على ثقة من أن هذا المؤتمر سيعالج بفعالية كافة التحديات المرتبطة بتحقيق أهداف كفاءة الطاقة.”
وفرض الطلب المتزايد على الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي على شركات الوقود في المنطقة زيادة عدد محطات الوقود بشكل كبير، حيث يجري حالياً تطوير هذه المشاريع بدعم حكومي لتحقيق الأهداف المنشودة. وسيسلط “مؤتمر الشرق الأوسط لبناء محطات الوقود” الضوء على مسائل تصميم وبناء محطات الوقود والمشاريع الفريدة في هذا المجال، بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة التي يمكنها التقليل من التكاليف التشغيلية وتحسين كفاءة الطاقة. كما سيركز المؤتمر على تحسين تجربة المستخدم عن طريق خيارات الدفع السهلة وتحسين مرافق محطات الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *