أخبار عامة

النفط يرتفع لأعلى مستوى له منذ 2015

التقرير اليومي لشركة اي سي ام كابتال

9 كانون الثاني/يناير 2018
الدولار
الثلاثاء: لا يزال الدولار محافظا على مكاسبه أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، مدعوما من تزايد التوقعات بشأن احتمال قيام الفدرالي برفع معدلات الفائدة خلال العام.
• ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.22% ليلامس مستويات 92.28 نقطة.
اليورو
تراجعت العملة الموحدة أمام الدولار بنحو 0.27%، لتلامس مستويات 1.1936 دولار، متأثرا سلبا بارتفاع الدولار. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجعت معدلات البطالة بمنطقة اليورو إلى أدنى مستويات لها منذ 9 أعوام، لتلامس مستويات 8.7%، كما هو متوقع.
الإسترليني
تراجع الإسترليني بنحو 0.29% أمام الدولار، ليلامس مستويات 1.3529 دولار. وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد عينت رئيسا جديدا لحزب المحافظين الحاكم، كخطوة هامة تهدف إلى إحداث تغييرات جذرية قد يكون لها تأثير كبير على ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والإسترليني.
الين
ارتفع الين الياباني عقب إعلان البنك الياباني بتقليص مشترياته من السندات، وهو ما زاد من التكهنات بشأن احتمال عدم قيام البنك الياباني في الإسراع بتنفيذ برنامج التحفيز النقدي خلال العام. تراجع الدولار أمام الين الياباني بنحو 0.19%، ليلامس مستويات 112.91 ين.
الذهب
تراجعت أسعار الذهب متأثرة سلبا بارتفاع الدولار عقب تزايد التكهنات باحتمال قيام الفدرالي برفع معدلات الفائدة خلال العام.
تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير 2018 بنحو 0.38%، لتلامس مستويات 1,318.40 دولار.
النفط
ارتفعت أسعار الذهب لتلامس أعلى مستويات لها في عامين، حيث لا تزال تواجه دعما ملحوظا بسبب تراجع معدلات التنقيب بالولايات المتحدة وارتفاع الآمال بشأن التزام دول أوبك وروسيا باتفاق خفض الإنتاج ودعم الأسعار. ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.24%، لتلامس مستويات 61.88 دولار، فيما تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس بنحو 0.4%، لتلامس مستويات 67.81 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *