أخبار عامة

“بداية” يستضيف الخبرات الطبية القطرية

في اللقاء الخامس من "مهنة كافيه"

الدوحة31 ديسمبر 2017
عقد مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة “صلتك”) اللقاء الخامس من “مهنة كافيه” في مقهى حديقة متحف الفن الاسلامي والتي تمحورت حول تخصص الطب والتمريض حيث تم استضافة اثنان من ذوي الخبرة، الدكتور جاسم فخرو استشاري جراحة السمنة والروبوت، والسيدة نوف الكواري الممرضة في قسم جراحة الأطفال في سدرة، واللذان شاركا الحضور تجربتهم الرائعة في هذا المجال.
بداية سلط الضيفان الضوء على تجربتهما وأحلامهما من مقاعد الدراسة وصولاً إلى حفل التخريج الذي استلما خلاله شهاداتهما التي أهلتهما للدخول في معترك الحياة العملية وتحقيق حلمهما إلى واقع ملموس. كما عمد الضيفان إلى استذكار كافة الأوقات والمواقف التي توازت مع مشوارهما في قطاع الطب والتمريض، والأهداف السامية التي كانت حافزاً أساسيا ودافعاً مهما ليصبحوا على ما هما عليه الآن.
وشدد الضيفان على احتياجات الدولة للكوادر المؤهلة في مجالي الطب والتمريض، من خلال البرامج الأكاديمية التي توفرها الجامعات، والتي تعزز بذلك دور القطاع الطبي، أحد المساهمين الرئيسيين في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
في هذه المناسبة قالت ريم السويدي، مدير عام مركز بداية :” يعد تخصصا الطب والتمريض من أشرف المهن على مر العصور، لما لهما من لمسة انسانية تغرس معاني الرّحمة بين النّاس والتّكافل في المجتمع حين يُظهر بمهنته أنّه قادر بفضل الله تعالى على التّخفيف من أوجاع النّاس ومعاناتهم، ويشرفنا اليوم أن نستضيف الدكتور جاسم فخرو والسيدة نوف الكواري، اللذان قاما بشرح واف عن تخصصيهما والدور الإنساني اللذان يقومان به في هذا المجال والذي يدعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 التي من أهم ركائزها التنمية البشرية”.
ويعد “مهنة كافيه” تجمع شهري يتم من خلاله استضافة شخصية مميزة في مجال مهني معين، ويكون اللقاء عبارة عن جلسة غير رسمية يتم التطرق الى عدة مواضيع مع كوب من القهوة، للتعرف على مهنة الضيف وسيرته المهنية، بالاضافة للتطرق الى العديد من المواضيع من خلال أسئلة الحضور والحديث الودي مع الضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *