أخبار عامة

“بداية” يعقد ورشة “كيف تحقق أهدافك؟”

لموازنة حياتهم وتحقيق وأمنياتهم

الدوحة 9 ديسمبر 2017
عقد مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة “صلتك”)، ورشة عمل بعنوان ” كيف تحقق أهدافك ؟” بالتعاون مع المهندس إبراهيم محمد السادة لمساعدة رواد الأعمال على موازنة حياتهم من أجل تحقيق أهدافهم وأمنياتهم.
خاطب السادة الحضور خلال الورشة قائلا :” إن كل إنسان يسعى أن يكون شخصا منتجاً وله بصمة في هذه الحياة يسعد بها كونه عضو فعال في المجتمع. لكن الحياة ليست وردية ويجب على الشخص أن يختار الطريقة المناسبة لتحقيق مبتغاه، ولكن يصادف الجميع عموماً عقدة من أين وكيف أبدء، حيث ان لدى الجميع العديد من الأفكار التي ينقصها التطبيق والتي غالباً ما تصطدم بواقع ضعف الثقة بالنفس التي يحول دون تنفيذها “.
وأضاف :” بالمقابل توجد طرق كثيرة لمساعدة الراغبين في تحقيق أهدافهم وتنفيذ أفكارهم لتكون واقع ملموس وليست مجرد أفكار تجول في الخاطر، حيث نسمع دائما عن أشخاص نجحوا في تحقيق أهدافهم وطبقوا أفكارهم، حيث وجدوا الطريقة الأنسب والمجربة والتي اتبعوها لتحقيق ذاتهم وليست من النظريات والأحلام”.
وركز المدرب أنه لابد من وجود خطة نجاح للحياة والتي ستعود بالفائدة على من يتبعها من خلال تنظيم الأولويات وتحقيق الأهداف في وقت قياسي، وعلى الراغبين بالنجاح أن تكون لديهم رؤية وخطة استراتيجية شاملة، وإعداد خطة تطويرية للذات، وتعلم طرق العصف الذهني وتحديد الأهداف، تحديد الأوليات، والتخطيط السليم، والاستعانة بالآخرين، وروح العمل، واتخاذ القرارات.
وتطرق السادة إلى وجوب تحديد أهداف الحياة والأولويات وترتيبها حسب الأولوية والأهمية ووضعها في جدول زمني حيث يمكن مراجعتها في أي وقت، بالإضافة إلى التركيز على الأمور المحفزة والتي تساعد على أنجاز الأهداف مثل الروح والجسم.
في هذه المناسبة قالت السيدة ريم السويدي، مدير عام مركز بداية :” يتوجب على الجميع وضع خطة نجاح للحياة، من أجل موازنة حياتهم لتحقيق أهدافهم وأمنياتهم، ولسوء الحظ العديد لا تتوفر لهم السبل المثلى لتوحيد أفكارهم وتحويلها إلى واقع ملموس والمضي قدما في تحقيق ما يصبوا إليه. وتأتي ورشة اليوم لتعطي أمثلة على كيفية الاستفادة من الوقت والجهد وتحفيز الذات وزيادة ثقتهم بأنفسهم والتي ستكون هذه العوامل مجتمعة مفتاحاً للنجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *