أخبار عامة

بطي سعيد الغاندي يفتتح “المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017″ و”المعرض الدولي للخضار والفواكه 2017”

أكثر من 300 عارض و37 دولة مشاركِة و15 أجنحة وطنية رسمية لاستعراض أحدث الابتكارات والخدمات والتكنولوجيات المتقدمة

05 ديسمبر 2017
افتتح سعادة بطي سعيد الكندي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي، وسعادة توماس كوفن، عمدة مدينة إيسن، اليوم (الثلاثاء 5 كانون الأول/ديسمبر 2017) “المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017″، الحدث التجاري الرائد في منطقة الشرق الأوسط الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، في “مركز دبي التجاري العالمي”. ويتزامن الحدث مع “المعرض الدولي للخضار والفواكه 2017″، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي، ليوفر منصة إقليمية رائدة لاستعراض محفظة واسعة من المنتجات الطازجة.
ويأتي الطلب المتزايد على تخضير المدن عبر تطوير الحدائق العامة والمساحات الخضراء في المناطق الحضرية في مقدمة العوامل الدافعة لمسيرة نمو قطاع البستنة في منطقة الشرق الأوسط، والذي بات محط اهتمام الرواد الدوليين في زراعة الأزهار والبستنة وتخطيط المناظر الطبيعية الحضرية والتصاميم المعمارية ومزودي الخدمات ذات الصلة. ويستقطب “المعرض الدولي للزهور والنباتات 2017″، الذي يفتح أبوابه مجاناً أمام الزوار التجاريين، أكثر من 100 عارض و20 دولة مشاركِة، ويستضيف 7 أجنحة وطنية رسمية لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات المتقدمة في عالم الزهور والنباتات، إلى جانب استعراض أبرز المنتجات والخدمات عالية المستوى من نخبة الشركات المحلية والإقليمية والدولية.
وكانت المنتجات الطازجة عالية الجودة من بين أبرز ما تم التركيز عليه خلال “المعرض الدولي للخضار والفواكه في الشرق الأوسط”، الذي استضاف للمرة الأولى “منتدى فروت نت الشرق الأوسط” في 4 ديسمبر/كانون الأول وقبل يوم واحد من افتتاح المعرض. وتم تنظيم هاذ الملتقى الجديد من قبل مجلة “يوروفروت”، العضو في شركة الطباعة والنشر “فروت نت ميديا انترناشيونال”، حيث جمع المنتدى نخبة من أبرز اللاعبين الإقليميين وناقش بعض من القضايا التي تؤثر على تجارة الفواكه الطازجة في الشرق الأوسط.
وقال طارق السباعي، مدير المشاريع في “بلانيت فير”: “يعكس اليوم الافتتاحي لدورة العام الجاري من “المعرض الدولي للخضار والفواكه في الشرق الأوسط”، النمو المتواصل لهذا القطاع في ظل محافظة دولة الإمارات على مكانتها الرائدة في المنطقة كمركز مثالي لهذه الأسواق نظراً لتمتعها بموقع استراتيجي وامتلاكها لبنية تحتية لوجستية متطورة. وعلاوة على ذلك، تستضيف دبي معرض إكسبو العالمي 2020، الذي يتطلب التحضير له إنشاء المزيد من المساحات الخضراء وزراعة المزيد من الأشجار في مختلف أنحاء الدولة. فإن خلق بيئة أكثر استدامة وصحة يعد أحد أولويات الدولة في جهودها الرامية إلى أن تصبح وجهة عالمية رائدة.”
كما سيتم عقد عدد من الندوات على مدى ثلاثة أيام من “المعرض الدولي للخضار والفواكه في الشرق الأوسط” و”معرض الزهور والنباتات في الشرق الأوسط”. وستركز المناقشات في 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري على الفرص المتاحة في السوق والتي سيقدمها ممثلون عن مجلس أذربيجان للترويج وقمة الصين للتجارة العالمية.
أما في اليوم الثاني فسيتم التطرق إلى تقنيات الزراعة، حيث سيتم مناقشة “تطبيق المواد العضوية في المناطق القاحلة، التطبيقات والنتائج” للدكتور ياسر دغام من شركة “هيومنتيك” (Humintech) الألمانية؛ و”خيارات التحكم في المعايير المتعلقة بالنمو المثالي للنباتات” لهيرالد براونغارت، من “ستيب سيستيمز” (Step Systems) التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها؛ يلي ذلك ندوة يترأسها خبراء صناعة الشواء الأوروبيين مثل نوربيرت جيدرو، من رابطة صناعة الشواء (BIAG) في ألمانيا؛ وجاكلين شنايدر، من “ثوروس جريل” (Thuros Grill GmbH) الألمانية.
وستقام في اليوم الثالث مجموعة من العروض التقديمية المختلفة يقودها غريغ هيندركس من شركة “فودي فيرتكال غاردنز” (Foody Vertical Gardens) الأمريكية؛ وعماد الدين أحمد من شركة “إيفارغو” (Evargo) المصرية؛ وشركة “فروت غرورز تسمانيا” (Fruit Growers Tasmania) الاسترالية؛ وديفيد مارتن، من شركة “إندور فارمز” (Indoor Farms) الأمريكية؛ وأسماء نبيل محمد إبراهيم من شركة “أغروستار” (Agrostar) المصرية.
ويشتمل “معرض الزهور والنباتات في الشرق الأوسط” على أجنحة وطنية رسمية للصين ومصر وألمانيا وهولندا وسريلانكا وتايلاند وأذربيجان التي تشارك للمرة الأولى، فيما تشارك فيه كبرى الشركات من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار في هذا المجال من فرنسا وإيرلندا وكينيا وكوريا وتركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *