أخبار عامة

بمشاركة الإمارات .. انطلاق المؤتمر الوزاري الدولي الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية في بوينس آيرس

بوينس آيرس في11 ديسمبر 2017 – افتتح فخامة ماريسيو ماكري رئيس جمهورية الأرجنتين المؤتمر الوزاري الـ 11 لمنظمة التجارة العالمية الذي يعقد في الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر الجاري بمشاركة رؤساء كل من البرازيل وأوروجواي وباراجواي إلى جانب وزراء ورؤساء وفود من 164 دولة الأعضاء في المنظمة.
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الذي يقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بوفد اقتصادي رفيع المستوى برئاسة سعادة عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة.
وقال سعادة عبدالله آل صالح أن مجموعات العمل ستناقش خلال المؤتمر الذي يعقد على مدى أربعة أيام عدة قضايا منها موضوع النفاذ إلى الأسواق للسلع غير الزراعية وما يتعلق بهذا الأمر من خفض الرسوم الجمركية بالنسبة للدول الأطراف في ظل الرسوم المرتفعة والمتصاعدة، والتجارة في الخدمات والتنمية ودعم مصائد الاسماك والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى الشفافية في تدابير الصحة والصحة النباتية والحواجز الفنية أمام تسهيل حركة التجارة، إلى جانب تيسير تجارة الخدمات وتدابير الوقاية العاجلة.
وأضاف أنه من بين القضايا والموضوعات التي تشملها أجندة الاجتماعات موضوعات مثل تيسير الاستثمار في الدول الأعضاء والتجارة الإلكترونية، إلى جانب الإعانات الحكومية لصيد الأسماك.
وأعرب سعادة آل صالح عن أمله بأن يخرج المؤتمر بنتائج ملموسة تساهم في التنمية للدول الأعضاء في المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *