تحليل أساسي

تحركات طفيفة في أسواق العملات في ظل عطلة عيد الفصح المجيد

تشهد أسواق العملات الأجنبية، الفوركس، تحركات طفيفية مع بداية تداولات الأسبوع الجاري في ظل إجازة عيد الفصح المجيد والتي تشهد اغلاقات للاسواق الاسترالية والاوروبية والبريطانية.

إلا أن التحركات قد تبدأ بأخذ نوع من التحرك القوي عصر اليوم مع الاعلان عن بيانات مؤسسة ادارة العرض لمؤشر مدراء المشتريات التصنيعي والذي قد يحمل اشارات تراجع طفيف في هذا القطاع.

وقد نشهد خلال اليوم بناء لمراكز على بعض العملات في ظل مجموعة من البيانات الهامة خلال الاسبوع الجاري حيث ننتظر اعلان المركزي الاسترالي يوم غد عن أسعار الفائدة والتي من المتوقع أن تبقى عند مستوياتها الحالية عند 1.5% دون تغيير.

كما سيتم الاعلان غدا عن بيانات مدراء المشتريات الصناعي في بريطانيا والذي يتوقع أن يكون قد شهد تراجعا طفيفا خلال الفترة الماضية.

ويبقى يوم الاربعاء كما هو الحال من بداية كل شهر يحمل بيانات الوظائف في القطاع غير الزراعي الخاص والتي تشكل مؤشرا للبيانات الرسمية التي سيتم الاعلان عنها يوم الجمعة المقبل من الولايات المتحدة الامريكية وتحمل أهمية كبيرة للأسواق حيث سيكون التركيز بشكل كبير خلال البيانات على اتجاه الأجر لكل ساعة ما لم نشهد مفاجآت في عدد الوظائف في القطاع غير الزراعي الأمريكي.

فتح حساب تداول فوركس

الحسن علي بكر

مستشار مالي دولي يعمل في مجال الأسواق المالية منذ أكثر من 20 عاما عمل خلالها في وساطة العملات الأجنبية في البنوك وكمحلل متخصص في أسواق العملات وأسواق الأسهم ضمن شركات وساطة ومدرب للتحليل الفني والأساسي في مؤسسات عالمية. مؤسس موقع بال فوركس وتطبيق نورني لأسعار العملات محليا وكذلك مؤسس نظام بال أف إكس لمحاسبة شركات الصرافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *