أخبار عامة

تشيسترتنس تستحوذ على شركة داون تاون إنترناشيونال العقارية

الاستحواذ يفتح أسواقاً جديدة للمستثمرين الإقليميين مع التركيز على تنويع المحافظ والاستفادة من سوق الاستثمار في لندن

استكملت شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرائدة في قطاع العقارات، عملية الاستحواذ على شركة داون تاون إنترناشيونال متعددة الجنسيات والمتخصصة بالخدمات والاستشارات العقارية السكنية في العديد من المدن الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

وستسهم عملية الاستحواذ بتعزيز محفظة تشيسترتنس من العقارات الدولية بهدف تلبية الطلب المتزايد على العقارات في مدينة لندن على وجه الخصوص.

وبهذا السياق قال صلاح موسى، رئيس مجلس إدارة شركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “رسخت شركة داون تاون إنترناشيونال سمعتها الرائدة في السوق العقاري الدولي، ونجحت ببناء شبكة تضم 150,000 مستثمراً عقارياً بمن فيهم “مجموعة بيركلي” و”رونسون كابيتال بارتنرز” و”تايلور ويمبي سنترال لندن” و”بارات لندن” و”ريجال لندن” كما مثلت الشركة العديد من مطوري المشاريع العقارية ذات العلامات التجارية المشهورة مثل “بانيان تري” و”فور سيزونز” و”جيه دبليو ماريوت” و”ماندارين أورينتال” و”ريتز كارلتون”.

وأضاف قائلاً: “نتطلع من خلال هذا الاستحواذ إلى الاستفادة من خبرة شركة داون تاون إنترناشيونال لنوفر لعملائنا أفضل الفرص المتاحة في المواقع البارزة. وستسهم خبرتنا المشتركة في تحديد وتطوير الفرص الجديدة والمتاحة مما يمنحنا ميزة تنافسية”.

وسيشغل مارتن أشكوري الرئيس التنفيذي السابق لشركة داون تاون إنترناشيونال منصب العضو المنتدب الجديد للمشاريع السكنية الدولية (IRD) لشركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيشرف على إدارة المبيعات في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه قال نيك ويتي، المدير التنفيذي لشركة تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سيسهم هذا الاستحواذ في تسهيل تواجد شركة تشيسترتنس في المزيد من الأسواق ذات القيمة العالية والتي تشهد طلباً متزايداً. ومن المتوقع أن ينمو فريقنا بشكل كبير مما سيتيح لنا تقديم مستويات أعلى من الخدمة لعملائنا. ويأتي ذلك أيضاً في الوقت الذي تقدم فيه لندن فرصاً استثمارية كبيرة عبر مجموعة من المشاريع الجديدة. وستساهم مواردنا الجديدة في دعم عملائنا لتحقيق أهدافهم وزيادة عائداتهم وإضافة القيمة إلى محفظة أصولهم”.

وتعتبر مدينة لندن السوق الأكثر جاذبية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2015، وتصدرت الكويت قائمة المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي في لندن من خلال شركة تشيسترتنس بنسبة 21٪، تليها المملكة العربية السعودية (17٪) وقطر (10٪) والإمارات العربية المتحدة (10٪) والبحرين (7٪). وشملت القائمة أيضاً مواطنين من المملكة المتحدة وسويسرا وإيران.

وتشير التقارير حالياً إلى أن سوق لندن شهدت أداءً قوياً خلال الفترة الأخيرة وزيادة في الطلب وارتفاع هامشي في الأسعار مع إطلاق العديد من المشاريع المرموقة ومشاريع التجديد في جميع أنحاء المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *