أخبار عامة

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ميزة و “فوجيتسو” و “فوبان” لتقديم خدمات الجيل القادم من التحول الرقمي في قطر

ديسمبر 2017، أعلنت شركة ميزة أبرز مزود لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، شركة “فوجيتسو” العالمية المحدودة ومجموعة “فوبان” اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم لتحديد الفرص المتاحة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات على مستوى عالمي لدولة قطر. وستسمح مذكرة التفاهم هذه بالتعاون مع شركة ميزة بالعمل على دعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال الاستفادة من نهج “فوجيتسو” للإبداع البشري المتمركز في تقديم خدمات التحول الرقمي والتكنولوجيا العالمية.

وستدرس مذكرة التفاهم كيفية إيجاد فرص تسويقية كبيرة لمجموعة كاملة من منتجات التكنولوجيا وحلولها وخدماتها. والتي من شأنها الجمع بين مرافق مراكز البيانات شركة ميزة المتطورة وحلول البنية التحتية والصناعة والتكنولوجيا والأعمال في “فوجيتسو” وابتكارات “فوبان” و أن تعود بالنفع على العملاء، مع التركيز على تلبية احتياجات القطاع الحكومي و قطاعات الخدمات المالية والرعاية الصحية والقطاعات الاخرى.

وتهدف هذه المبادرة استضافة شركة ميزة لتكنولوجيات وخدمات “فوبان” و “فوجيتسو” في واحدة من مراكز البيانات الثلاثة المتطورة التابعة لها. سوف يكون هناك تركيز على تحديد ومعالجة الحاجة إلى استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات التحويلية والتصاميم والحلول المرتبطة ببناء القدرة الأمنية السيبرانية والقدرة على الصمود السيبراني في قطر.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة/ غادة الراسي، عضو مجلس الإدارة / المدير التنفيذي للتوسع في ميزة:

“نحن سعداء لتوحيد جهودنا مع فوجيتسو وفوبان لتوفير خدمات مراكز البيانات الآمنة ذات المستوى العالمي في جميع القطاعات الصناعة في قطر. إن مهمتنا تتمثل بتقديم المساعدة لقطر لتمكينها من حماية بياناتها، البنية التحتية الوطنية، اقتصادها ومواطنيها. ستعمل هذه الشراكة على تعزيز القدرة على الابتكار، تنمية إمكانات شعبنا وزيادة العائد على استثمارات مساهمينا. نعتبر هذا التطور أمر في غاية الأهمية في تاريخ التكنولوجيا في قطر، ونحن متحمسون للمساهمة في أحد المجالات الرئيسية لأمن دولة قطر استكمالاً لجهودنا في دعم التنمية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 “.
وأضافت: “ستواصل ميزة الاستثمار في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني، حيث سنستمر بتقديم أحدث التقنيات والخبراء المتميزون، مع الالتزام بتوفير أفضل وأحدث خدمات تكنولوجيا المعلومات.”

ومن جانبه قال السيد/ تيم جيبسون، نائب رئيس فوجيتسو للدفاع والأمن القومي:
“يسرني أن أقدم قيمة إضافية للعملاء من خلال شراكتنا مع شركة ميزة و فوبان، ولدي ثقة كبيرة في قدرتنا على تلبية متطلبات العملاء الفورية وتوسيع نطاق جهودنا لنساهم بفعالية في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال الاستفادة من التحول الذي تشهده قطر متمثلاً بالتركيز على الإنسان واتباع نهج متدرج لتأمين البنية التحتية الرقمية. نتطلع في فوجيتسو إلى تطوير مذكرة التفاهم هذه وتقديم قيمة أكبر للشركات والمؤسسات في قطر وخارجها.”

وبدوره، قال السيد/ ميتشل شير، الرئيس التنفيذي لشركة فوبان:
“إن اتحاد قوى كل من فوجيتسو، شركة ميزة و فوبان يُعد بمثابة تحالف عظيم لتقديم حلول وخدمات آمنة في قطر. تتمثل رؤيتنا في خلق إرث له مكانة مميزة في قطر، و فوبان ملتزمة تماماً بمساعدة قطر في تأمين الفعاليات الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم 2022. سيتركز عملنا مع قطاعات الخدمات المالية، الرعاية الصحية، المؤسسات الحكومية ومكونات البنية التحتية الوطنية لاستكمال استراتيجية الأمن الوطني الرقمي في قطر. نحن سعداء للقيام بدور متميز في دعم قطر ومواطنيها والمساهمة في أمنها وسلامتها من أجل الأجيال القادمة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *