أخبار عامة

جامعة نورثويسترن في قطر تطلق برنامجًا تنفيذيًا في الإعلام الرياضي

الدوحة، قطر – 19 ديسمبر 2017 أعلنت جامعة نورثويسترن في قطر انطلاق سلسلة برنامج التعليم التنفيذي في الإعلام الرياضي في شهر فبراير المقبل.
وستنطلق أنشطة البرنامج بثلاث دورات متقدمة في الإعلام والتسويق والقانون في مجال الرياضة.
وتعليقًا على إطلاق البرنامج الجديد، قال إيفريت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي:
“اعتمدنا على خبراتنا المهنية في قطاعي الإعلام والرياضة لوضع محتويات البرنامج واستقطبنا خبراء دوليين في مجال الإعلام لتقديم أنشطته”.
ويأتي إطلاق برنامج التعليم التنفيذي بحسب دينيس تلبية للنداء الذي يوجّه للجامعة منذ سنوات عدة لتوفير هذا البرنامج نظرًا للحاجة إليه، موضحًا أن وضع محتويات البرنامج جاء بعد مشاورات مكثّفة مع قادة صناعة الإعلام والمسؤولين الحكوميين في قطر، وبعد دراسة أجرتها الجامعة للسوق القطري.
أضاف العميد: “أصبح الإعلام يشكّل ملامح صناعة الرياضة على نحو كبير اليوم، ولذا أصبح كل من له علاقة بإدارة المشاريع الرياضية في حاجة للإلمام بمجال الإعلام وطبيعة عمله”.
وسيشرف على تقديم البرنامج الباحث والخبير في الصحافة والرياضة بجامعة نورثويسترن الأم البروفيسور كريغ لاماي، والذي يقوم بالتدريس حاليًّا في جامعة نورثويسترن في قطر. وسبق للبروفيسور لاماي تقديم دورة في الرياضة والإعلام والمجتمع في جامعة نورثويسترن في قطر عام 2013.
قال دينيس: “البروفيسور لاماي، أستاذ ذو باع طويل في مجال الاتصال الرياضي وخبير في وسائل الإعلام والتنمية. وله أيضًا علاقات دولية جيدة في مجالات الرياضة والإعلام والقيادة”.
من جانبه، قال لاماي: “هناك اهتمام كبير بالفعل بمادة الإعلام الرياضي التي يتم تدريسها لطلاب الجامعة. وقد شهدنا اهتمامًا متزايدا من طلابنا وعامة الناس بتعلم المزيد عن مجال الرياضة والإعلام، لا سيما في ضوء رؤية قطر الوطنية الرامية إلى تطوير صناعة الرياضة بشكل كبير على مدار العقد المقبل”.
وأضاف: “تهدف جامعة نورثويسترن في قطر إلى تأهيل المتخصصين في مجال الرياضة للإلمام بقوانين الإعلام الرياضي وأخلاقياته وحوكمته وكيفية إدارة التحديات المتعلقة بالتغييرات التي تحدثها التقنيات الرقمية وتلك المتعلقة بمجال الابتكار”.
وتُعد الدورات المقبلة جزءًا من برنامج أشمل في مجال الرياضة، والاتصال، والقيادة يقوم لاماي بوضعه حاليًّا.
ويشترط في المتقدمين لهذه الدورات الحصول على درجة جامعية والتمتع بسنة من الخبرة المهنية كحد أدنى، وسيحصل المشاركون على شهادة في الإعلام الرياضي من الجامعة فور استكمال الدورات الثلاث.
سيقام البرنامج في مبنى جامعة نورثويسترن في قطر الجديد في المدينة التعليمية على مدى ثلاثة أسابيع متتالية في شهر فبراير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *