أخبار عامة

“جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” تناقش مكاملة استدامة الطاقة في إدارة المرافق

بمشاركة نخبة الخبراء من"إتحاد إسكو" و "إعمار العقارية" و"فارنيك للخدمات" و"إنوفا" و"إمريل للخدمات" و"الشيراوي لإدارة المرافق"

05 ديسمبر 2017
أكّدت “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” عزمها على تنظيم ندوة تحت عنوان “مكاملة إدارة المرافق وإدارة استدامة الطاقة” في إطار مساعيها الحثيثة لتعزيز الوعي حول الدور الهام لإدارة المرافق في تعزيز كفاءة الطاقة وتحقيق الاستدامة البيئية. ومن المقرر أن يستقطب الحدث المرتقب، الذي سيقام في 13 كانون الأول/ديسمبر الجاري في “النادي التجاري العالمي” في “مركز دبي التجاري العالمي”، نخبة من الخبراء والمسؤولين التنفيذيين من أبرز الشركات الرائدة في دولة الإمارات.

وتأتي الاستعدادات لعقد الندوة بالتزامن مع تنامي أهمية قطاع إدارة المرافق الذي يرتبط تقليدياً بإدارة العمليات التشغيلية اليومية للمباني، بما فيها عمليات الصيانة والأمن والنظافة، ليصبح اليوم لاعباً محورياً في ضمان تحقيق استدامة الطاقة التي تعتبر هدفاً رئيساً وغاية جوهرية لقطاع البيئة المبنية. وتشير الدراسات المتخصصة إلى أنّ المباني مسؤولة عن نحو 35% من إجمالي استخدام الطاقة في العالم، ما يعزز الحاجة الملحة إلى تبنّي ممارسات مستدامة لخفض معدلات استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

وقال جمال لوتاه، رئيس “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق”: “يعتبر تعزيز كفاءة الطاقة في المباني ركيزة أساسية ومطلباً ملحاً لتحقيق الهدف العالمي المتمثل في خفض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن استخدام الطاقة. لذا نضع على عاتقنا في “جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق” مسؤولية قيادة الجهود الرامية إلى مواجهة القضايا ذات الصلة بتعزيز كفاءة الطاقة في المباني، من خلال توفير منصة استراتيجية لتبادل أنجح التجارب وأحدث المعارف وأفضل الممارسات بين رواد إدارة المرافق وصولاً إلى حلول مبتكرة وفاعلة لدعم تطلعات قطاع البيئة المبنية. وتتنامى اليوم أهمية إدارة الطاقة المتكاملة وإدارة المرافق، الأمر الذي يتطلب إشراك الخبراء على نطاق واسع في تعزيز دورها المحوري والمتزايد في تحقيق الاستدامة. ونتطلع قدماً إلى استضافة نخبة الخبراء والرواد خلال الندوة المرتقبة لمناقشة أبرز القضايا الملحة والمؤثرة على مستقبل القطاع الحيوي.”

ويجدر الذكر بأنّ جدول أعمال ندوة “مكاملة إدارة المرافق وإدارة استدامة الطاقة”، التي تحظى بدعم من “فارنيك للخدمات”، سيشهد مناقشة عرض تقديمي من قبل إبراهيم محمد، مدير التنفيذ في شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (إتحاد إسكو)، إلى جانب جلسة نقاشية بحضور أهم خبراء إدارة المرافق من عدد من كبرى الشركات الرائدة في الإمارات، وعلى رأسها “إعمار العقارية” (Emaar Properties)، “فارنيك للخدمات” (Farnek Services)، “إنوفا” (Enova)، “إمريل للخدمات” (Emrill Services) و”الشيراوي لإدارة المرافق” (Al Shirawi Facilities Management).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *