أخبار عامة

دبي للاستثمار تقرر رفع سقف الملكية الأجنبية إلى 49٪

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 29 نوفمبر 2017] – أعلنت دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، عن رفع سقف الملكية الأجنبية في الشركة من 35٪ إلى 49٪. وتمت الموافقة على اقتراح بهذا الشأن من قبل المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر الجاري.
ويعتبر رفع سقف الملكية الأجنبية إلى 49٪ خطوة للأمام من جانب دبي للاستثمار للانفتاح على المستثمرين الدوليين. ويكتسب الاقتراح أهمية خاصة بعد إضافة أسهم دبي للاستثمار مؤخرًا إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة.
وجاء في كلمة سهيل فارس غانم المزروعي، رئيس مجلس إدارة دبي للاستثمار، أمام اجتماع الجمعية العمومية: “إن اقتراح رفع سقف الملكية الأجنبية إلى 49٪ من رأس المال، يهدف إلى تشجيع ملكية الأسهم أمام المزيد من المستثمرين الأجانب، لاسيما وأن الشركة ترى وجود رغبة حقيقية من قبلهم على الاستثمار، لكنها كانت مقيدة بإبقاء الحد الأقصى عند مستوى 35٪”.
وتتماشى أحكام القرار الخاص برفع سقف الملكية الأجنبية مع القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 المتعلق بالشركات التجارية. وكانت نسبة الملكية الأجنبية في أسهم دبي للاستثمار 20٪ منذ إدراجها في سوق دبي المالي في العام 2000 وحتى العام 2014 حين تم رفعها إلى 35٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *