أخبار عامة

دراسة حديثة: معدل الخصوبة الكلّي في دبي عام 2016 يصل الى 5.2 للمواطنات و1.7 للمقيمات

تم تسجيل مجموعه 31887 ولادة في دبي خلال 2016، مما يجعل نسبة المواليد 12.4 لكل 1000 من السكان

مركز IVI Fertility في الشرق الأوسط: تقنيات علاجات العقم تساهم في زيادة عدد السكان في الإمارة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 نوفمبر 2017: تشير أحدث التقارير الإحصائية الصادرة عن هيئة الصحة في دبي إلى إزدهار وزيادة عدد السكان بشكل تدريجي ومستقر في إمارة دبي، التي تعتبر أكثر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث تعداد السكان. ووفقاً لتقرير هيئة الصحة بدبي الذي حمل عنوان “التقرير الإحصائي السنوي للصحة في دبي لعام 2016″، فإن إجمالي معدل الخصوبة في عام 2016، أو متوسط عدد الأطفال التي أنجبتهم إمرأة خلال سنوات الإنجاب، في الإمارة بلغ 5.2 لكل إمرأة مواطنة – وهو ما يرتبط بأهداف الإمارة – و 1.7 للمرأة غير المواطنة. وتم تسجيل مجموعه 31887 ولادة حية في دبي خلال الفترة نفسها، مما يجعل نسبة المواليد 12.4 لكل 1000 من السكان.
وقال مركز IVI Fertility في الشرق الأوسط، إن هناك عوامل أساسية مختلفة يمكن أن تعزز الزيادة السكانية المطردة، من بينها العلاجات الطبية المتقدمة الهادفة إلى معالجة قضايا الخصوبة التي تواجه العديد من الأزواج في دبي حالياً.
من جهته قال البروفسور الدكتور هيومان موسافي فاطمي أخصائي الطب الإنجابي والجراحة التناسلية، والمدير الطبي لمركز IVI Fertility في الشرق الأوسط: “أصبح العقم شائعاً بشكل متزايد، ليس فقط في دبي والإمارات العربية المتحدة، ولكن بقية المنطقة أيضاً، وهو ما يدفع الأزواج للحصول على المساعدة الطبية للحصول على الإنجاب. ونحن في مركز IVI Fertility في الشرق الأوسط، واجهنا مجموعة من مشاكل العقم المعقدة والاضطرابات التناسلية التي تم معالجتها والتعامل معها من خلال أحدث تقنيات المساعدة على الإنجاب”.
وأضاف البروفسور فاطمي: “بفضل التقدم الكبير الذي تم إحرازه في التقنيات والبحوث الطبية على الصعيد العالمي، أصبح إجراء الحمل بمساعدة أكثر تطورا وتقدماً. وأصبحت كذلك نسبة النجاح في المنطقة والعالم مرتفعة، ونحن نتوقع أن تزيد التقنيات المتطورة سبل إيجاد علاجات أكثر تقدماً لمعالجة عدد لا يحصى من مشاكل الخصوبة”.
وقال البروفسور فاطمي: “لقد شهدنا زيادة كبيرة في الطلب على خدمات مركزنا خلال الفترة الماضية في دبي، وقد استجابت عيادة دبي لهذه الزيادة من خلال تمديد أيام العمل لتشمل أيام السبت ابتداءً من 25 نوفمبر الجاري”.
وتتواجد الدكتورة كارول كوجلان لتقديم الاستشارات داخل العيادة في دبي. ولدى الدكتورة كوجلان خبرة واسعة في حالات فشل الزرع والإجهاض المتكرر، كما تواصل متابعة أبحاثها الخاصة المتطورة في هذا المجال. وهي استشاري أمراض النساء ومتخصصة في الطب الإنجابي والجراحة.
ويعد مركز IVI Fertility في الشرق الأوسط، الرائد عالمياً في تقديم خدمات الخصوبة الطبية، هو جزء من سلسلة مراكز أوروبية توفر أعلى مستويات الرعاية، وساعد في تحقيق أكثر من 160 ألف ولادة. ويمتلك مركز IVI Fertility للخصوبة أكثر من 71 عيادة في جميع أنحاء العالم. ويقدم مجموعة شاملة من علاجات العقم، بما في ذلك الاختبارات الجينية، بدعم من التكنولوجيا الأكثر تقدماً في العالم بقيادة فريق من المتخصصين من ذوي الخبرة الواسعة. ويضمن موظفو المركز الودودون توفير أفضل سبل رعاية المرضى، وتقديم المشورة إلى الأزواج الذين يتلقون علاجات التلقيح الاصطناعي، وذلك فيما يتعلق بالجوانب العملية لدورات العلاج، حيث يتم دعمهم جيداً طوال فترة علاج الخصوبة.
وتخضع علاجات مركز IVI Fertility في الشرق الأوسط لمعايير منظمة الصحة العالمية ويديرها خبراء خصوبة متخصصين. كما يمتلك المركز فريق مكون من نخبة من أفضل علماء الأجنة من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في تقنيات المختبرات. وهذه هي العوامل التي تتوج المركز بأعلى معدلات نجاح علاجات الخصوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد البروفسور الدكتور هيومان موسافي فاطمي المدير الطبي لمركز IVI Fertility في الشرق الأوسط هو الدكتور الوحيد المعتمد من قبل الجمعية الأوروبية للتناسل البشري و علم الأجنّة (ESHRE) في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *