أخبار عامة

د. ساناجي باراشار يطلق النسخة العربية من كتابه “إظهر جمالك الداخلي”

دبي- الإمارات العربية المتحدة؛ 20 ديسمبر 2017: يواصل قطاع الجراحات التجميلية نموّه بسرعةٍ تفوق نموّ أي قطاعٍ آخر، كون هذه العمليات لم يعد حكراً على الأغنياء فقط، بل باتت في متناول الجميع تقريباً، وذات تكلفة مقبولة. ومن المؤكد أن دبي تحتضن اليوم النسبة الكبرى من الاختصاصيين في الجراحات التجميلية، قياساً إلى عدد سكانها، وفيها عددٌ كبيرٌ من العيادات التي توفر الخدمات والعلاجات التجميلية المتخصصة، بل يكاد اختيار العيادة أو المركز التجميلي عمليةً صعبة فيها، نتيجة وفرة الخيارات؛ وانطلاقاً من كلّ هذا، ولمساعدة الناس في حسن اختيار العيادة المناسبة، واتخاذ القرار السليم، قام الدكتور ساناجي باراشار، استشاري الجراحي التجميلية في “مركز كوكونا للجراحات التجميلية”، بتأليف كتابه “إظهر جمالك الداخلي”. واليوم، وبقصد مساعدة المزيد من الناس، والوصول إلى شريحةٍ أوسع من جمهوره العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أطلق الدكتور ساناجي باراشار النسخة العربية من هذا الكتاب.

وفي تعليقه على هذا الحدث، قال الدكتور ساناجي باراشار:”قمنا بإطلاق النسخة العربية من كتاب “إظهر جمالك الداخلي” لسببين أساسيين، الأول لأني رغبت في ذلك، وتلبيةً لطلب الكثيرات من السيدات في العالم العربي، لأن نسبة 90% من زائراتي العربيات يفضلن القراءة باللغة العربية أكثر من القراءة بالإنكليزية؛ والثاني لأنها فرصةٌ جيدة لي بأن أشارك خبرتي مع شريحةٍ أوسع من الجمهور، ولاسيما منهم العرب. فالواقع أني أقيم في العالم العربي، وأمارس عملي فيه.

ويسلط الكتاب الضوء على القفزات النوعية التي شهدتها الجراحات التجميلية، من خلال مساراتها المتقدّمة والآمنة، والحلول الجراحية التي تطال البشرة، والشعر ومناطق أخرى من الجسم. وأضاف د. باراشار:”الهدف من هذا الكتاب ليس توزيعه على نطاقٍ واسع، ولا بيعه بقصد الربح المادي؛ فأنا أتطلع إلى التواصل مع أكبر عددٍ من العميلات والزملاء في هذا الحقل، وكذلك أصدقائهم وأفراد عائلاتهم. إنه كتابٌ شديد الخصوصية، يقوم جوهر فكرته والهدف منه على مساعدة المرضى في اتخاذ القرار الصائب والمرتكز إلى المعرفة، وعلى تذكير الزملاء الجرّاحين بدورهم كأطباء مسؤولين في المجتمع، وعدم نسيانهم قسم أبقراط”.

أما عن نمو قطاع الجراحة التجميلية ومستقبله، فقال الدكتور سانجاي باراشار:”ينمو قطاع الجراحات التجميلية بشكلٍ متسارع، وسيستمر على هذه الوتيرة، سعياً إلى تلبية احتياجات الناس لناحية الاعتناء الجيّد بأنفسهم، والحفاظ على جمال شكلهم لمدى الحياة. ومع تزايد خيارات الجراحات التجميلية، وزيادة عدد المراكز الطبية، يبدو من المهم جداً أن يعمل العملاء على تثقيف أنفسهم، توصلاً إلى اتخاذهم القرار الصائب، ولاسيما بخصوص العمليات الجراحية، وهذا كلّه يتضمّنه كتابي: كيف تتخذ القرار السليم المبني على أسس معرفية.

في العام 2009، تأسس “مركز كوكونا” كمركزٍ متكامل للحلول التجميلية، وهو متخصص في الجراحة التجميلية، عمليات التجميل، زراعة الشعر، العناية بالأسنان، والعظام، علاجات السبا الطبية، جراحات إنقاص الوزن والأنظمة الغذائية، ويتولى الدكتور سانجاي باراشار رئاسته، وهو يضمّ 16 طبيباً اختصاصياً من مختلف أنحاء العالم.

هذا الكتاب هو نتاج جهدٍ شخصي، يتمنى الجميع أن تتاح لهم قراءته، ويمكن لمن يرغب في ذلك زيارة “مركز كوكونا للتجميل”، للحصول على نسخةٍ منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *