أخبار عامة

سامسونج تعزز عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط بمنصة رقمية جديدة مخصصة لباقات الأعمال

تم تطوير منصة باقة سامسونج للأعمال لتقديم الدعم للشركات الإقليمية ومساعدتها على تجاوز التحديات والتكاليف المرتفعة والبنية التحتية التي تحتاجها الشركات الصغيرة والمتوسطة

الشرق الاوسط 4 يونيو 2018 : – أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رسمياً، اليوم، عن إطلاق منصة رقمية جديدة كلياً باسم باقة سامسونج للأعمال، وهي عبارة عن منصة قائمة على السحابة وخاصة بالخدمات الموجهة للأعمال(B2B) ، حيث تم تطويرها لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMBs) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تعزيز قدراتها الرقمية وتقنيات اتصالها. وستوفر منصة “باقات سامسونج للأعمال” للشركات المسجلة مجموعة من تطبيقات الأعمال حسب الطلب مثل: تطبيق المسح الإلكتروني E-Survey وتطبيق القائمة الإلكترونية E-Menu وتطبيق التقارير الخاصة بمواقع العمل Geo Reporting وغيرها، والتي يمكن تخصيصها بحسب المتطلبات وتشغيلها عن بُعد لأجهزة سامسونج المحددة. والمنصة الجديدة متاحة للشركات في المنطقة لتنزيلها من موقع سامسونج.

وتعليقاً على إطلاق المنصة، قال وحيد الملياني، رئيس قسم تكنلوجيا المعلومات و الأجهزة المتحركة للشركات في سامسونج الشرق الأوسط و شمال أفريقيا: ” تلعب الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً محورياً بدفع النمو الاقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبينما تشهد المنطقة توجهات نحو تطبيق أجندات تساهم بتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة، فإن الشركات الصغيرة والمتوسطة ستكون بمثابة ركيزة أسياسية في هذا التحول. وفي هذا الإطار، تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة تحديات عديدة في سعيها لتعزيز نجاحاتها في بيئة أعمال تتسم بمستوى عالٍ من التنافسية نتيجة التعقيدات في العمليات والتكلفة المرتفعة ونقص خدمات البنية التحتية. ونسعى من خلال إطلاق باقة سامسونج للأعمال إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من تعزيز إمكاناتها الرقمية وقدراتها على تجاوز التحديات من خلال حلول وتطبيقات بسيطة وشاملة ومميزة”.

رعاية وتعزيز ريادة الأعمال
تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 56٪ من سوق الأعمال الموجهة للأعمال في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقًا لأبحاث سوق الاتصالات المتنقلة في سامسونج. وتواجه هذه الشريحة من الشركات تحديات مشتركة، بما في ذلك صعوبات تبني حلول تكنولوجيا المعلومات المتنقلة وتحديد الأدوات الرقمية التي تحتاجها في عملياتها إضافة إلى ارتفاع تكلفة التطبيقات والحلول في السوق والتعقيدات المتعلقة بإدارة الشريك أو الطرف الثالث ونقص البنية التحتية اللازمة لتشغيل وصيانة هذه الحلول.

وتدعم النتائج التي سجلها مؤشر ريادة الأعمال العالمي هذه الحقائق، حيث أظهرت أن 70٪ من المجيبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المهتمين بإنشاء شركات جديدة، غير قادرين على إتمام سير العملية نتيجة وجود العديد من هذه التحديات.

وأضاف الملياني : “تهدف منصة باقة سامسونج للأعمال إلى إيجاد حلول فعالة يمكنها المساهمة بمعالجة هذه التحديات من خلال دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تدرك قيمة وأهمية الابتكار الرقمي والتكنولوجي ولكنها تواجه تحديات جمة فيما يتعلق باختيار الحلول الرقمية الأنسب التي يمكنها تلبية متطلبات أعمالها”.

ومن جهته قال محمد غرايبة، رئيس قسم الأعمال المؤسسية وتكنولوجيا المعلومات في سامسونج الخليج الإلكترونيات : ” مع التطورات التي تشهدها المنطقة وتوجه الحكومات نحو توفير المزيد من الدعم لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها شريحة مهمة لدعم الاقتصادات المحلية، تتيح “منصة باقة سامسونج للأعمال” لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة فرصة الاستفادة بالشكل الأمثل من إيجابيات التحول الرقمي دون أي زيادة في نفقاتهم الرأسمالية. ومن خلال المزايا التي توفرها هذه المنصة، ستستفيد الشركات عبر المنطقة من حلول متطورة ليس فقط في مرحلة تأسيس الأعمال وإنما على المدى الطويل. إن هدفنا في سامسونج هو مواصلة تقديم الدعم لمختلف شرائح عملائنا لنحافظ على مكانتا كشريك تكنولوجي موثوق به “.

بوابة الويب: قابلة للتخصيص، يمكن التحكم بها وسريعة الاستجابة
توفر باقة سامسونج للأعمال من خلال بوابة المستخدمين سهلة الاستخدام فرصة فريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة لاستخدام وتخصيص تطبيقات الأعمال الجاهزة والمصممة خصيصاً وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة. وتسمح بوابة ويب المنصة للشركات الصغيرة والمتوسطة بالحفاظ على تميز علاماتها التجارية من خلال تطبيق شعار الشركة وإطلاق التطبيقات على الفور إلى أجهزة سامسونج المحددة.
وتتيح البوابة الإلكترونية للمستخدمين إدارة وظائف وميزات تطبيقات الأعمال المخصصة في أي وقت وعبر كافة الأمكنة. ونظراً لأن الأعمال تتطلب متابعة مستمرة وتقييم للأداء، تتميز منصة باقة سامسونج للأعمال بوظيفة استخلاص تقرير شامل لتقييم أداء تطبيق الأعمال بشكل ملائم.

تطبيقات الأعمال: سلسة وجاهزة للاستخدام
تعمل المنصة القائمة على السحابة بشكل مباشر على ربط تطبيقات الأعمال ببوابة الويب، والتي يمكن إنشاؤها وجعلها جاهزة للاستخدام على هواتف سامسونج الذكية والأجهزة اللوحية. وتوفر منصة باقة سامسونج للأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة، ستة من أكثر تطبيقات الأعمال الموجهة للأعمال B2B المطلوبة في السوق مع وجود خطط لتوفير تطبيقات وميزات إضافية في المستقبل.

1. رضا العملاء: تطبيق يقيس رضا العملاء بطريقة فعالة ويجمع التفاصيل الأساسية مثل التعليقات ومعلومات الاتصال التي يمكن استخدامها لإدارة البيانات والعروض الترويجية، ما يضمن نجاح وتعزيز الأعمال.

2. المسح الإلكتروني للعملاء: التطبيق الذي يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة إجراء استبيانات دورية وتخصيص الأسئلة لفهم وخدمة عملائها بشكل أفضل.

3. العرض والإعلان الإلكتروني: وهو التطبيق الذي يعرض إعلانات الشركات الصغيرة والمتوسطة وعروضها الترويجية إلكترونياً على الأجهزة المحمولة، ما يوفر بيئة رقمية وعصرية لعملائها.

4. القائمة الإلكترونية / كتالوج: وهو تطبيق للشركات الصغيرة والمتوسطة يساعدها ببناء وتطوير القوائم الرقمية لتوفير الراحة والبساطة للعملاء، ما يساعد الشركات على تمييز نفسها وتعزيز تنافسيتها.

5. الإبلاغ عن الموقع الجغرافي: وهو تطبيق مميز يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على متابعة فرق العمل في مواقع مختلفة مع اطلاع دائم على النشاطات والتحديثات.

6. قفل الشريحة: وهو التطبيق الذي يعمل على قفل أجهزة الأعمال عند استخدام شريحة غير مصرح بها وذلك بهدف تعزيز مستويات الأمان وضمان الاستخدام الأمثل والفعال للأجهزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *