أخبار عامة

“سجايا فتيات الشارقة” تدعم “القلب الكبير” بأكثر من 77 ألف درهم

الشارقة،12 ديسمبر 2017

ضمن مبادراتها في عام الخير، أعلنت سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن تبرعها بأكثر من 77 ألف درهم لصالح صندوق “تمكين الفتيات”، التابع لمؤسسة “القلب الكبير”، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

ويشكل هذا المبلغ رسوم الاشتراك في البرنامج الصيفي “100 ساعة عطاء”، الذي نظمته سجايا فتيات الشارقة في أغسطس الماضي، بهدف تطوير عشرات المنازل للأسر المتعففة في عدد من مدن إمارة الشارقة، وشاركت في البرنامج نحو 800 فتاة، حيث تمكنّ من تطوير 72 منزلاً، منها 32 في مدينة الشارقة، و24 في مدينة كلباء، و16 في مدينة خورفكان.

وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: “قدمت فتياتنا المشاركات في برنامج “100 ساعة عطاء”، أروع الأمثال على صعيد العمل الإنساني، وتقديم يد العون والمساعدة للفئات المحتاجة، حيث شاركن بتطوير مجموعة من المنازل في عدد من مدن الشارقة، وها هن اليوم يتبرّعن برسوم الاشتراك، لصالح إطلاق عدد من المشاريع الإنسانية، التي تسعى المؤسسة الشقيقة القلب الكبير إلى تنفيذها خلال الفترة المقبلة”.

وسيسهم هذا التبرع لصالح صندوق “تمكين الفتيات”، التابع لمؤسسة القلب الكبير، في تنفيذ مشاريع تنموية تستهدف الفتيات القاطنات في عدد من المناطق التي تعاني عدم الاستقرار في جميع أنحاء العالم، لتوفير احتياجاتهن، ودعم حقوقهن في الحصول على الرعاية الصحية، والتعليم، والأمان.

وتعد سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *