أخبار عامة

«سمارت ورلد» توقع اتفاقية شراكة مع «إكينولاب» لدعم مسيرة نمو المدن الذكية

الشركتان تطلقان حزمة حلول Park & X

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 يونيو 2018: وقعت سمارت ورلد، المشروع المشترك بين مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ودبي الجنوب، اتفاقية تعاون مع إكينولاب، شركة البرمجيات البولندية المتخصصة في تطوير تطبيقات الهواتف المحمولة وخدمات الاختبار والتجريب، لإطلاق حزمة حلول Park & X، بهدف دعم مسيرة نمو وتطوير المدن الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تم تصميم حزمة حلول Park & X لتلبي متطلبات مختلف قطاعات الأعمال، بما فيها قطاع النقل، والترفيه، والخدمات الفندقية، والمناطق الحرة، والطيران. وبدمجها للحلول الجوالة مع خدمات القيمة المضافة لخدمة أهداف وأغراض متعددة، ستعود حزمة Park & X بالفائدة على رجال الأعمال والسياح، والزوار المتوقع توافدهم لحضور فعاليات اكسبو 2020.

ويعتبر مركز البيانات الخاص بمواقف السيارات والمصمم على شكل تطبيق للهواتف المحمولة والمسمى NaviParking الحل الأبرز لشركة إكينولاب والذي يعمل على إرشاد وتوجيه قادة المركبات نحو المواقف الشاغرة. وباعتباره منصة مفتوحة قابلة للتكامل مع بيانات المدينة المفتوحة وشركات توريد الخدمات الخارجية، سيتطور مركز البيانات NaviParking ليصبح منصة نقل متعددة الوسائط، سيشكل الإرشاد نحو المواقف الشاغرة إحدى خدماته. ولتأمين آلية تنقل انسيابية وتجارب راقية للعملاء، يمكن دمج خدمة مواقف السيارات مع قطاع النقل الجوي (من حيث الإرشاد للمواقف وحجوزات الطيران)، ومع وسائل النقل العام (من حيث الإرشاد للمواقف وجدول انطلاق الحافلات)، ومع حجوزات مساحات العمل المشتركة (من حيث الإرشاد للمواقف وجدول الأعمال)، ومع محطات شحن السيارات الكهربائية (من حيث الإرشاد للمواقف وأجور الشحن)، ومع مراكز التسوق (من حيث الإرشاد للمواقف وعروض المتاجر)، ومع أي خدمة أو فائدة عامة أخرى من شأنها تحسين وتطوير تجارب وتنقلات العملاء اليومية.

وتستخدم المقرات الخاصة بشركة سمارت ورلد حزمة Park & X المبسطة التي تستعين بنظام تحديد المواقع الخاص بالإنارة الداخلية من شركة فيليبس العالمية باعتباره من أحدث التقنيات المتكاملة مع منصة NaviParking. ويستعين نظام تحديد المواقع الخاص بالإنارة من فيليبس بتقنية الاتصال عبر الضوء المرئي (الحاصلة على براءة اختراع)، والتي يمكن ربطها والتعرف عليها من قبل كاميرات الهواتف الذكية، وذلك لتسهيل عملية إيجاد المسارات داخل المبنى. وبالإمكان استخدام الهواتف الذكية القادرة على تحديد المواقع من أجل تشغيل الخدمات والمزايا القائمة على خدمات تحديد الموقع على النحو التالي:

1. آلية التحقق من الدخول / الخروج، وملء كشف الحضور والخروج إلى/من العمل بشكل تلقائي
2. إجراء حجز لمكتب واحد، أو لقاعة المؤتمرات بأكملها
3. تحديد موقع زملاء العمل في المبنى
4. طلب المأكولات والمشروبات والخدمات، بما فيها تحديد مواقف السيارات، وتحديد محطات شحن السيارات الكهربائية
5. التحكم أنظمة الإنارة بواسطة التطبيق

وبإمكان تطبيق NaviWorkspace أيضاً استخدام التقنيات الأخرى المشابهة لنظام تحديد المواقع الخاص بالإنارة الداخلية من نوع LED من أجل التنقل داخل المبنى؛ فعند الجمع بين نظام التنقل الداخلي ضمن المبنى مع نظام تحديد المواقع العالمي GPS سيوفر تطبيق NaviWorkspace للعملاء تجربة تنقل مريحة وانسيابية ومتكاملة من البداية إلى النهاية، بالإضافة إلى كونه يعمل بمثابة حل إضافي ومكمّل لمنصة NaviParking، الذي يعتبر أحد العناصر الرئيسية لمنصة المدينة الذكية.

في هذا السياق قال عبدالقادر عبيد علي، الرئيس التنفيذي لشركة سمارت ورلد: “يسعدنا في شركة سمارت ورلد الدخول في هذه الشراكة البناءة مع شركة إكينولاب لتطوير هذه المبادرة التقنية المميزة التي من شأنها تلبية الطلب المتنامي على حلول المدن الذكية. ونؤكد من خلال هذه المبادرة مرة أخرى على التزامنا بمواصلة السعي لتحقيق رؤى وتطلعات القيادة الحكيمة الرامية إلى الارتقاء بمكانة الدولة إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً وابتكاراً”.

ومن جانبه قال مارك ستوينسكي، مؤسس شركة إكينولاب: “ساهمت هذه الشراكة الاستراتيجية مع سمارت ورلد بترسيخ مكانة إكينولاب في سوق الإمارات، كما شكلت علامة فارقة ومتميزة في مسيرة انجازاتنا. ونظرًا للتغير والتطور في احتياجات ومتطلبات العملاء، وتنامي شعبية الخدمات حسب الطلب، باتت مسألة تكامل الأعمال تعد أمراً جوهرياً وحيوياً للحفاظ على ديناميكية الشركات، مواكبة التوجهات التقنية الصاعدة. وبالاستفادة من الخبرات البولندية الرائدة في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، فإننا نهدف معاً إلى تطوير حلول شاملة للمدن الذكية في الإمارات، بحيث يتم تصميمها خصيصاً لتتجاوز احتياجات وتوقعات العملاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *