أخبار عامة

سيتي سنتر روتانا الدوحة يشارك بساعة الأرض 2018

أطلق مسابقة احتفاءاً بالمبادرة العالمية

25 مارس 2018 – أعلنت “سوفتوير إيه. جي” (Software AG)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال هندسة المشاريع وتكنولوجيا المعلومات والتحويل الرقمي للأعمال وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، عن تعاونها مع شركة “آي. دي. سي” للأبحاث (IDC) لعقد ندوة حول “التحول إلى الخدمات الذكية في القطاع العام” بهدف مساعدة المؤسسات والجهات الحكومية على تطبيق خدمات ذكية قابلة للتدرج. وستبحث هذه الندوة، التي تقام ليوم واحد في فندق برج العرب في 27 مارس الجاري، أحدث الاتجاهات في مجال التحول إلى الخدمات الذكية، بالإضافة إلى استعراض دراسات الحالة وأفضل ممارسات التحول الرقمي المطبقة في القطاع العام في دولة الإمارات والبلدان الأخرى.

كما ستناقش أبرز المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات تجاربها في مجال التحول إلى الخدمات الذكية، بما في ذلك إطلاق مبادرات المدينة الذكية التي تأتي في إطار جهودها لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والشركات والهيئات الحكومية، ووضع التحول الرقمي في صميم استراتيجياتها والاستفادة من التقنيات التي تساعد في تسريع عملية التحول إلى الخدمات الذكية.

وقال رامي كشلي، نائب رئيس شركة “سوفتوير إيه. جي” في منطقة الخليج والمشرق العربي، وأحد المتحدثين الرئيسيين في الندوة: “هناك فرص ضخمة لتقديم خدمات فعالة للتحول الرقمي في القطاع العام، حيث تتزايد المطالب لتحسين الخدمات العامة وتجربة العملاء بشكل عام، وخاصة في دولة الإمارات، التي تطمح إلى أن تكون واحدة من الحكومات الرائدة في العالم في كافة المجالات. إلا أن العقبة التي لا تزال تواجهها العديد من المؤسسات العامة تتمثل في الافتقار إلى التكامل وآلية التشغيل البيني لخدمات الدعم والبيانات والأنظمة في العديد من النظم الحكومية، وهذا ما يتطلب الانفتاح على اعتماد تقنيات مبتكرة وأكثر كفاءة.”

وسيناقش فيجاي جاسوال، مدير التكنولوجيا في “سوفتوير إيه. جي” لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، المبادئ التوجيهية العملية التي تسهل من عملية التحول الرقمي في النظم الحكومية من خلال منصة الأعمال الرقمية (Digital Business Platform) من شركة “سوفتوير إيه. جي”. وستعرض جلسة النقاش، التي تحمل عنوان “الرحلة إلى العالم الرقمي – النظر في الكيفية”، أهم الدروس المستفادة والتي يقدمها كبار رواد تكنولوجيا المعلومات الحكوميين من أنحاء العالم ممن شرعوا في مسيرتهم الرقمية.

واختتم كشلي: “تتولى منطقة الشرق الأوسط دفة التحول الرقمي، حيث إن حكوماتها منفتحة على الحاجة إلى تطوير واعتماد خدمات ذكية قابلة للتدرج. ونتطلع من خلال هذه الندوة إلى عرض منصة تكنولوجية تمكن الحكومات من التحول بسهولة إلى أن تصبح حكومات رقمية بالكامل من خلال الإدارة الفعالة للبيانات ودمج الخدمات الهامة بطريقة آمنة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *