أخبار عامة

عمومية الخليجي توافق على تعديل النظام الأساسي وتقرّ لائحة ترشيح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة

الدوحة، 29 نوفمبر 2017: عقد بنك الخليج التجاري (الخليجي) ش.م.ق.ع. الاجتماعين المؤجلين للجمعية العامة العادية وغير العادية يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر 2017.

وخلال اجتماع الجمعية العامة العادية، تناقش وأقرّ المساهمون لائحة ترشيح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة كما تم عرضها في الاجتماع والتي تم إعدادها للالتزام بقوانين الحوكمة النافذة وسوف تجري الانتخابات المقبلة لمجلس الإدارة على أساس هذه اللائحة المعتمدة.

أما الجمعية العامة غير العادية فقد وافقت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للبنك كما أوصى بها مجلس الإدارة والتي تأتي، من بين أمور أخرى، في إطار توفيق الأوضاع مع متطلبات تعميم مصرف قطر المركزي رقم (68) لسنة 2015 بشأن حوكمة البنوك والمؤسسات المالية وكذلك لتوفيق الأوضاع مع أحكام نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة 2016 وقد فوض المساهمون رئيس مجلس الإدارة و/أو نائب رئيس مجلس الإدارة و/أو من يفوّضه المجلس لاستكمال الإجراءات اللازمة الخاصة بالتعديل مع مراعاة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية المختصة.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على الإفراج عن احتياطي رسوم التأسيس البالغ 167 مليون ريال وفوّضت مجلس الإدارة التصرّف به وفقاً لما يراه مناسباً لمصلحة الشركة وذلك مع مراعاة الحصول على الموافقات المسبقة اللازمة من الجهات المختصة.

وكان الاجتماعان المؤجلان للجمعية العامة العادية وغير العادية قد انعقدا في فندق الماريوت ماركيز بالدوحة وحضرهما، الى جانب المساهمين والجهات الرقابية المعنية، أعضاء مجلس الإدارة ومدراء وموظفي الخليجي وعدد من المستثمرين والمحللين والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *