أخبار عامة

“قرار” تتعاون مع “إس تي إس كلاود” لإطلاق أول حل من نوعه يعتمد على الحوسبة السحابية في قطاع الخدمات المصرفية والمالية في الأردن

- تطبيق برنامج "سمارتسويت" SmartSuiteلإدارة مخاطر الائتمان من قرار، ونماذج إدارة المخاطر المستضافة لصالح عملاء القطاع المصرفي والمالي في الأردن

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 24 يناير 2018] – أعلنت “قرار”، إحدى الشركات الرائدة إقليميًا في مجال تحليل القرارات، عن توقيعها اتفاقية شراكة جديدة مع “إس تي إس كلاود”، منصة الحوسبة السحابية الهجينة الرائدة، والأولى من نوعها في الأردن. وكجزء من الاتفاقية، ستقدم “قرار” و “إس تي إس كلاود” أول خدمة من نوعها تعتمد على السحابة الافتراضية، مما يعزز ويسهم في أتمتة عملية اتخاذ القرارات التجارية في القطاع المصرفي والمالي. وستتم استضافة الخدمة من قبل “إس تي إس كلاود”، وعرضها على المنصة السحابية الهجينة الرائدة، ودمج برامج القرار التي تمتلكها وتقدمها “قرار”.

وقال زيد قمحاوي، الرئيس التنفيذي لشركة قرار: “يسرنا الدخول في علاقة شركة مع “إس تي إس كلاود”، إحدى الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات ومزودي الخدمات، لتعزيز عمليات صنع القرار للمؤسسات المالية في الأردن. إن التحول الرقمي والأتمتة وتحليلات البيانات تسهم مجتمعة في تحديد معالم هذه الصناعة، ويحتاج القطاع المصرفي والمالي إلى استراتيجيات جديدة تساعده على مواكبة هذا التقدم في العام 2018 وفي الأعوام اللاحقة. ويكون من المهم للغاية للشركات والمؤسسات الاستفادة من التقنيات المهمة إذا كانت تسعى بحق إلى تقديم خدمات مالية رقمية من الجيل التالي حقا، ويسرنا اتخاذ هذه الخطوة نحو تقديم حلول تحليلية متقدمة بالاعتماد على سحابة افتراضية خاصة مع شركة “إس تي إس كلاود” في الأردن”.

ويستفاد من الخدمة الجديدة من قبل بنوك التجزئة وشركات التمويل وغيرها من شركات تقديم الائتمان، من أجل إدارة الائتمان وإدارة العملاء والمخاطر وأعمال التحصيل وقرارات الاسترداد لعملائها. وستقوم “قرار” بتوفير وترتيب برنامج “سمارتسويت” لإدارة المخاطر الائتمانية الذي يدعم هذه الخدمة، والتي سيتم تقديمها من خلال نظام “إس تي إس كلاود”، لتتيح للبنوك إمكانية الوصول إلى التقنيات المصرفية الرائدة داخل البلاد، وضمان حصولها على أرقى التقنيات.

ومن جانبه، قال محمد عدنان مدير الخدمات السحابية والحلول المتقدمة في شركة “إس تي إس” في معرض تعليقه على هذه الشراكة: “استمرارًا لإرث شركتنا، وفي إطار التزامنا بتطوير القطاع المصرفي والمالي في الأردن، نحن واثقون من أن توفير الحلول السحابية القائمة على الدول تلعب دورًا أساسيًا في النهوض بهذه الصناعة. وباعتبارنا الشركة الرائدة في توفير حلول الحوسبة السحابية الهجينة في الأردن، فإن شراكتنا الاستراتيجية مع “قرار” تساعد على تقديم برنامج “سمارتسويت” من قرار الرائدة في إدارة مخاطر الائتمان، في حين يمثل نموذج إدارة المخاطر المستضاف خطوة جديدة إلى الأمام لإثراء محفظة خدمات الاتصالات السحابية لشركة “إس تي إس”، مع المهام الحرجة والحلول التي ستقود بشكل مشترك القطاع المصرفي والمالي في الأردن نحو مستقبل مشرق، من خلال اتخاذ قرارات محسنة ومحسوبة تمامًا”.

وتم تأسيس هذه الشراكة حتى تتمكن الشركات في الأردن من الاستفادة من الخبرات التقنية في بيئة سحابية آمنة ومحلية خاصة، وذلك من خلال تعزيز عملية صنع القرار، وتخفيف المخاطر التي يتعرض لها العملاء في الأردن.

وتعتبر قرار الشركة الرائدة في مجال تحليل القرارات في المنطقة، وتسعى هذه الشركة التي تتخذ من دبي مقًرا لها، إلى تقديم خدماتها للعملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تساعد الشركات في القطاع المصرفي والمالي على مواجهة تحديات الأعمال مع مزيج من التحليلات التنبؤية والاستشارات وتقنيات اتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *