أخبار عامة

«كومسكوب» تساعد الشرق الأوسط وإفريقيا على التكيف مع التغيّرات للارتقاء نحو شبكات الجيل الخامس

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أبريل 2018: تواجه الشركات المزودة لخدمات الاتصالات العديد من التحديات خلال مسيرتها للتحول نحو اعتماد الجيل الخامس من شبكات الاتصال الخلوية، ولأن شبكات الجيل الرابع تشكل اليوم حجر الزاوية بالنسبة لشبكات الجيل الخامس، سيتوجب على مزودي الخدمة مواصلة العمل على توفير ربط لاسلكي أقرب لعملائهم. وخلال مشاركتها في فعاليات معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكات الجيل الخامس 5G MENA، ستسلط شركة كومسكوب الضوء على كيفية تعزيز الشركات المزودة لخدمات الاتصالات لاستثماراتها الحالية، وآلية ارتقائها لاعتماد تقنيات الجيل القادم المتطورة.

وفي هذا الصدد، قال فيمي أوشيغا، نائب رئيس قسم مزودي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى «كومسكوب»: “هناك موجة تغيير متواصلة تهيمن على الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، الأمر الذي يجعل من العام 2018 الفترة الزمنية المثالية لمواكبة التطور، واتخاذ جميع الإجراءات والخطوات الفعلية التي بالإمكان تحقيقها. ولهذا السبب ستبقى عمليات تكثيف، وتحسين، وتبسيط آلية عمل الشبكات، ودعمها بالتقنيات الافتراضية، تحظى بالأولوية بالنسبة للشركات المزودة لخدمات الاتصالات خلال برنامج عملها للسنة القادمة، وهو ما يعد من المبادرات المهمة في ظل سعي هذه الشركات لتعزيز حجم استثماراتها في شبكاتها، والبدء بجني نتائج الأعمال الملموسة جراء اعتماد عدداً من تقنيات شبكات الجيل الخامس الصاعدة”.

من جهة أخرى، يتنامى معدل استخدام الهواتف المحمولة وشبكات التواصل الاجتماعي من قبل المستهلكين النهائيين في كل من إفريقيا والشرق الأوسط، والذين يشكلون أكثر من 20 بالمائة من سكان العالم، فقد بات ما لا يقل عن 50 بالمائة من سكان المدن في إفريقيا يتمتعون بتغطية كاملة لشبكة الإنترنت، وذلك عن طريق الأجهزة المحمولة بالدرجة الأولى، التي تلعب دوراً هاماً في مسيرة التنمية الاجتماعية-الاقتصادية . كما تشهد منطقة الشرق الأوسط معدل انتشار واسع لاستخدام الهواتف الذكية، حيث تشير التوقعات أن تصل نسبة انتشار الهواتف الذكية إلى 58 بالمائة بحلول العام 2020 مرتفعة من 23 بالمائة خلال العام 2014.

شبكات الـ LTE تمهد الطريق نحو اعتماد شبكات الجيل الخامس
ستقوم شركة كومسكوب، خلال مشاركتها المرتقبة ضمن فعاليات معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكات الجيل الخامس 5G MENA، باستعراض أحدث تقنياتها الرائدة والقادرة على تمكين استثمار الجيل القادم من الشبكات اللاسلكية، بما فيها الهوائيات القادرة على تعزيز سرعات الشبكة الحالية إلى 1 غيغابت بالثانية، وصولاً إلى طرح الحلول الجديدة الخاصة بالشبكات اللاسلكية داخل المباني، والربط الشبكي اللاسلكي الثابت. وإليكم فيما يلي بعضاً من المواضيع التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال فترة المعرض:

• إطلاق نظام Era الجديد الخاص بشبكات الاتصالات اللاسلكية داخل المباني: يعمل النظام الهوائي الرقمي المتكامل Era من كومسكوب، المدعوم بتقنية C-RAN، على الاستفادة من مبادرات الشبكات اللاسلكية التي تطلقها شركات توريد خدمات الاتصالات، وذلك بهدف إضفاء الطابع المركزي والافتراضي على الأصول اللاسلكية للنطاق الأساسي، وهو المفهوم التصميمي التأسيسي لشبكات الجيل الخامس.

• استعراض القدرات ضمن فضاءات جديدة تماماً: تعتزم شركة كومسكوب اللحاق بركب سوق تقنيات الربط الشبكي اللاسلكي الثابت، وذلك بطرحها حل هوائي جديد ومدمج يعتمد على مواصفات الواجهة المفتوحة xRAN.

• كيفية إضافة السعات عند الحاجة إليها: تستطيع محطات الإرسال Metro Cells من كومسكوب الاندماج بانسيابية عالية ضمن بيئاتها، حتى ضمن أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان.

بإمكان الصحفيين الراغبين بمعرفة المزيد عن هذه الابتكارات لقاء خبراء شركة كومسكوب في الجناح رقم 19 خلال فعاليات معرض الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكات الجيل الخامس 5G MENA، المزمع عقده في إمارة دبي خلال الفترة ما بين 9-10 أبريل. وبإمكانكم أيضاً معرفة المزيد بحضوركم العروض التقديمية التالي:
• التحول الكبير من شبكات الـ #LTE إلى شبكات #الجيل_الخامس #5G

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *